بالصور/ أسماك القرش الصغيرة تباع على الأرصفة في الأسواق بالسويس

أسماك القرش معروفة أنها نوع مفترس يتغذى على الدماء، حيث ظهرت تباع على الأرصفة في محافظة السويس بإحدى الأسواق الشهيرة وهم حلقة المثلث، الآنصاري، سوق السواحل، الأمر الذي أثار حالة من الرعب من الذي يحدث، وهذه الواقعة ليست الجديدة من حيل الغش والجري وراء المكسب الغير مشروع وعدم الضمير الذي أصبح صفة للكثير من التجار، ففي وقت سابق انتشر نوع من السمك السام “سمكة الأرنب”

في السوق المصري ويباع بأسعار رخيصة على أنه سمك عادي صالح للطعام، الأمر الذي يحتاج الكثير من التفتيش على مثل هؤلاء التجار والصيادين.

أسماك القرش تباع في السويس

نشر ” محمد سعيد” وهو مواطن من سكان محافظة السويس صور لـ أسماك القرش ذو الحجم الصغير تم التقاطها من الأسواق التي تباع فيها، حيث نشر الصور عبر صفحته على “فيس بوك” وقال أنه رأى كمية مهولة من أسماك القرش في الأسواق تباع الواحدة بسعر 25 جنيه ماعدا سمكة قرش واحدة من فصيلة المطرقة وهي تباع بـ 400 جنيه، وأضاف أن هذه الواقعة مهزلة في حق الثروة السمكية وخداع المواطنين، وأشار أصابع الاتهام على الجهة الرقابية على الصيادين، فكيف يصطادون مثل هذه الآنواع وتباع علناً وتصل وتنتشر في الأسواق؟.

إقرأ أيضاً:-

بالصور| تحذير من «سمكة الأرنب» المنتشرة بالأسواق لأنها سامة وتسبب الوفاة

تحذير طبي: عدم تناول السمك المجمد “الفيليه” لأنه خطر على الصحة

 

في هذا السياق أثارت أسماك القرش حالة من الفزع لأن تناول هذه اللحوم يدمر الأعصاب وذلك لوجود سموم بتركيزات عالية في الزعانف، فهي ليست صحية بالمرة للإنسان، غير أنها تتغذى على الدماء وبالتالي تشكل خطر كبير على الصحة، فضلاً عن التهديد الذي يصيب الثروة السمكية إثر اصطياد هذا النوع من الأسماك واستمر الوضع دون رقابة.

صور أسماك القرش في الأسواق بالسويس

صورة 1

صورة 2

صورة 3

صورة 4

صورة 5

 

صورة 6


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    هبل وعبط وخيبة تقيلة ومعلومات مغلوطة.. مين ال قال ان القرش بيتغذى على الدم .. ومين ال قال ان زعانف القرش فيها سموم واصلا هي مش بتتاكل.. ولا هو هري وعبط وخلاص.. الكارثة ان فيه ناس بتصدق الكلام ده ..

    1. غير معروف يقول

      لية ما اسماك القرش بتاكل البشر فبتالى بتاخذ دماء لان الانسان بداخلة دم


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.