المجلس الأعلى للإعلام يدعم حملة ترشيد استهلاك الكهرباء نحو مستقبل مستدام

عقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اليوم الخميس الموافق 27 من شهر يونيو الجاري 2024 برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، وكان الاجتماع بهدف مناقشة خطة جديدة تساهم في ترشيد استهلاك الكهرباء، من خلال إطلاق خطة إعلامية تتمثل في توعية المواطنين بأهمية وأولوية ترشيد استهلاك الكهرباء في جميع أنحاء البلاد.

أوضح الكاتب الصحفي كرم جبر أنه سيتم إصدار بياناً تفصيلياً في وقت لاحق يشمل الإجراءات التي من شأنها المساعدة في خفض استهلاك الطاقة واستخدامها بقدر الحاجة الحقيقية لها، وبأسلوب أكثر كفاءة مع الحد من إهدارها.

تأتي هذه الخطوة بعد تصريحات رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي التي تشدد على أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء وذلك من خلال عدة إجراءات حاسمة من أبرزها فرض مواعيد فتح وغلق جديدة للمحال التجارية والمولات في جميع أنحاء البلاد من أجل توفير الطاقة على أن تفتح المحال التجارية في الساعة السابعة صباحاً وتغلق في تمام الساعة الساعة الثانية عشر مساء.

خطة المجلس الأعلى للإعلام لترشيد استهلاك الكهرباء

تهدف هذه الخطوة إلى توفير العملة الصعبة أيضا والنقد الأجنبي واستثمارها في أغراض إنتاجية أخرى، كما أن هذه الخطوة تهدف إلى مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري وتغير المناخ على البيئة، حيث يعد ترشيد استهلاك الكهرباء خطوة مهمة لتحقيق هذه الأهداف، ويمكن أن تساهم هذه الخطوة أيضا في تخفيض فاتورة الكهرباء بالنسبة للمواطنين.

يساهم المجلس الأعلى للإعلام بشكل كبير في تنفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء، حيث أن دور وسائل الإعلام في تحقيق أهداف الخطة يتمثل في توعية المواطنين ونشر الوعي وتحقيق التأثير المطلوب.

أهداف الخطة الإعلامية لترشيد استهلاك الكهرباء

هناك العديد من الأهداف التي يمكن أن تحققها خطة التوعية التي يقوم بها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء عبر توعية المواطنين ونشر الوعي، ومن أبرز تلك الأهداف أن يتم تسليط الضوء على أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء والتحكم في استخدامها الزائد.

من أبرز الأهداف الأخرى أن يتم الاستفادة بشكل مثالي من المصادر الطاقوية، وذلك من خلال تعريف المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء باعتبارها وسيلة للحفاظ على مصادر الطاقة الأحفورية.

الحفاظ على البيئة يعتبر واحداً من أهداف خطة المجلس الأعلى للإعلام أيضا، وذلك من خلال توعية المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء من أجل الحفاظ على البيئة ومواجهة التغيرات المناخية.

الإجراءات المقترحة داخل خطة التوعية

أوضح المجلس الأعلى للإعلام أن هناك بعض الإجراءات التي يمكن للمواطنين اتباعها من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء، ومن أهمها:

استخدام الكهرباء بحذر: وذلك من خلال تشجيع المواطنين على استخدام الإنارة والأجهزة الكهربائية بشكل مدروس وفقاً للحاجة الفعلية.

ترحيل الأحمال غير الضرورية: يساعد هذا المقترح في توجيه المواطنين لتجنب استخدام الأجهزة الكهربائية خلال فترات الذروة.

التوعية في المنازل والمصانع: يمكن أن يتم توجيه أصحاب المنازل والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمردود المادي من ترشيد استهلاك الكهرباء.

يعمل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على خطة التوعية هذه من أجل تشجيع المواطنين على المشاركة في ترشيد استهلاك الكهرباء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.