المالية: تبكير موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024

أعلنت وزارة المالية برئاسة الدكتور أحمد كجوك تبكير موعد صرف مرتبات شهر يوليو الجاري 2024 لجميع العاملين بالدولة بالوزارات والهيئات الحكومية والجهات التابعة لها، يأتي تطبيق هذا القرار خلال الـ 48 ساعة المقبلة ، وسوف يتم إتاحة المرتبات بداية من إنطلاق موعد الصرف المحدد؛ تعرف من خلال هذه المقالة موعد صرف مرتبات شهر يوليو الجاري بعد قرار وزارة المالية بتبكير موعد الصرف، وحقيقة ما إذا كانت هناك زيادة جديدة في مرتبات شهر يوليو 2024؟؟ كذلك نوضح لكم موعد صرف المتأخرات، وأماكن صرف المرتبات، ونوضح لكم قيمة الرواتب المستحقة تبعاً لكل درجة وظيفية.

بدءاً من يوم الخميس المقبل الموافق 18 يوليو الجاري، قررت وزارة المالية تبكير موعد صرف مرتبات شهر يوليو للعاملين بقطاعات الدولة بكل الوزارات والهيئات الحكومية والجهات التابعة لها، هذا وتهيب وزارة المالية العاملين بقطاعات الدولة عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي نظراً لإستمرار صرف المرتبات لمدة خمسة أيام [ 18، 21، 22، 23، 24 من نفس الشهر].

كما حددت وزارة المالية موعد صرف المتأخرات أيام 8، 10، 11 من شهر يوليو الجاري.

أيضاً حددت وزارة المالية موعد صرف مرتبات شهر أغسطس المقبل ليكون بدءاً من يوم 22 من نفس الشهر، أما عن موعد صرف المتأخرات فسوف تكون خلال أيام 8، 11، 12 من أغسطس القادم 2024.

المالية تقرر تبكير موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024
وزير المالية دكتور أحمد كجوك

أماكن صرف مرتبات العاملين بقطاعات الدولة

أتاحت وزارة المالية عدة أماكن يمكن للعاملين بقطاعات الدولة صرف مرتباتهم من خلالها على النحو التالي…

*يمكن صرف المرتبات من فروع البريد المصري .

*ماكينات الصراف الآلي ATM

*فروع البنوك المختلفة.

يتساءل الكثيرون عن ما إذا كانت هناك سمة زيادة في مرتبات الشهر الجاري؟؟ لاسيما وقد تزامن صرف المرتبات مع حلول شهر يوليو والذي من المفترض أن تصرف به علاوة دورية في الأول من يوليو من كل عام، لإنقضاء سنة من تاريخ شغل الوظيفة بنسبة لاتقل عن 7% من الأجر الوظيفي للعاملين وفقاً للمادة رقم (37) من قانون الخدمة المدنية؛ الذي ينص على صرف علاوة دورية للموظفين في شهر يوليو من كل عام .

بناءاً على ما تقدم فقد أعلنت وزارة المالية عن زيادة المرتبات 2024 بنحو 50% ورفع الحد الأدنى للأجور في القطاع العام ليصبح 6.000 جنيه، وبالتالي فقد تقرر زيادة جديدة في المرتبات لجميع الدرجات الوظيفية تصل من 1.000 إلى 1.200جنيه لكل درجة.

موعد صرف مرتبات شهر يوليو الجاري
المالية: تبكير موعد صرف مرتبات شهر يوليو الجاري 2024

قيمة مرتبات العاملين بقطاعات الدولة تبعاً للدرجة الوظيفية

وفقاً لقرار وزارة المالية صرح شريف خيري رئيس قطاع الحسابات بوزارة المالية بتبكير موعد صرف مرتبات العاملين بقطاعات الدولة اعتباراً من يوم الخميس المقبل الموافق 18 يوليو 2024؛ ونقدم لكم قيم مرتبات العاملين تبعاً للدرجة الوظيفية على النحو التالي….

الدرجة الوظيفية الممتازة : تتقاضى نحو 12.200 جنيه.

الدرجة الوظيفية العليا : تتقاضى نحو 10.200 جنيه.

درجة المدير العام وما يعادلها : تتقاضى نحو 9.200 جنيه.

الدرجة الأولى : تتقاضى نحو 8.200 جنيه.

الدرجة الثانية : تتقاضى نحو 8.000 جنيه.

الدرجة الثالثة : تتقاضى نحو 7.500 جنيه.

الدرجة الرابعة : تتقاضى نحو 7.000 جنيه

الدرجة الخامسة : تتقاضى نحو 6.500 جنيه.

الدرجة السادسة : تتقاضى نحو 6.000 جنيه.

أماكن صرف مرتبات شهر يوليو الجاري
قيم رواتب العاملين بقطاعات الدولة تبعاً للدرجة الوظيفية

وهكذا… قدمنا لكم قرار وزارة المالية بتبكير موعد صرف مرتبات شهر يوليو الجاري لجميع العاملين بقطاعات الدولة والهيئات الحكومية والجهات التابعة لها والذي تقرر صرفه اعتباراً من يوم الخميس المقبل الموافق 18 يوليو 2024، وأوضحنا لكم حقيقة زيادة المرتبات في شهر يوليو الجاري ورفع الحد الأدنى للأجور، وبينا قيمة رواتب العاملين بقطاعات الدولة تبعاً لكل درجة وظيفية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.