العثور على الصندوق الأسود الخاص بالطائرة المصرية المنكوبة

قالت شبكة “CBS NEWS” الأمريكية على لسان بعض المصادر والقيادات في الدولة المصرية، أن طواقم بحث الجيش المصري استطاعت تحديد مكان الصندوق الأسود،  و ذلك بالقرب من متعلقات ركاب الطائرة المنكوبة، وبعض الأشلاء البشرية، والمعروف أن الصندوق الأسود هو صندوقان أحدهما يقوم بتسجيل البيانات الرقمية للطائرة، مثل السرعة، والارتفاع، والوقت، والاتجاه، والصندوق الأخر من أجل تسجيل الصوت في الطائرة، وهما يطلقان إشارات لتحديد أماكنهما.

الصندوق الأسود

و قالت العديد من التقارير أن السبب في سقوط الطائرة حتى الآن هو حريق نشب في الطائرة، حيث قامت الطائرة بإرسال رسائل أوتوماتيكية تفيد بوجود دخان في الطائرة، وأن الطائرة ظلت ترسل إشارات بوجود دخان حتى قبل سقوطها بأربعة دقائق، وأنقطاع البث نهائيا، وقالت شبكة “CNN” أنها حصلت على بعض التقارير من نظام التخاطب والتواصل بالطائرة.

و هذا النظام التي نتحدث عنه يختلف عن الصندوق الأسود حيث أن نظام “أكارز” متصل بالأقمار الاصطناعية، ويقوم بنقل البيانات، وكل ما يحدث في الطائرة بشكل تلقائي إلى الشركة صاحبة الطائرة عن طريق الأقمار الاصطناعية، ويكون هذا الجهاز نشطا في حالة حدوث عطل في الطائرة، وعلى حسب تقارير ذلك الجهاز فقد كان هناك دخان في الطائرة في تمام الساعة 2:26 بتوقيت القاهرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.