الحكومة تعلن عن موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر.. وما هي أسباب انقطاع الكهرباء؟

في مؤتمر صحفي موسع عقده رئيس الوزراء “الدكتور مصطفى مدبولي” لاستعراض إجراءات دفع وزيادة المشاركة في الأنشطة الاقتصادية من قبل القطاع الخاص، وكذلك موقف الطروحات الحكومية، تم التحدث عن أسباب انقطاع الكهرباء بشكل مستمر في مصر حيث شهدت العديد من المناطق في مصر انقطاع مستمر في الكهرباء مما جعل الجميع يتساءلون عن سبب هذه الانقطاعات المفاجأة وأدى ذلك إلى إثارة تفاعل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي حول هذا الموضوع.

أوضح الدكتور مصطفى مدبولي خلال اجتماعه يوم الأربعاء أن أسباب انقطاع الكهرباء في مصر في فترات مختلفة؛ هو بسبب درجة الحرارة المرتفعة التي تشهدها مصر خلال هذه الفترة، وانقطاع الكهرباء هو لتخفيف أحمال الكهرباء التي بدأت منذ يومين؛ حيث زاد استهلاك الكهرباء بصورة كبيرة جدا في الأونة الأخيرة؛ مما أدى إلى ضغط شديد على الشبكات الخاصة بالغاز؛ لزيادة حجم استهلاكه المستعمل في إنتاج الكهرباء، وأضاف أيضا أن كل ذلك أدى إلى انخفاض كبير في ضغوط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطة الكهرباء لذلك بدأ تخفيف الأحمال منذ يومين، للوصول إلى الضغوط العادية لشبكة الغاز؛ حتى تستعيد الشبكة ضغوطها الطبيعية من الغاز.

ما هي أسباب انقطاع الكهرباء؟
ما هي أسباب انقطاع الكهرباء؟

خلال الاجتماع أشار الدكتور مصطفى مدبولي أن هذا الارتفاع الكبير في درجات الحرارة أدى إلى العديد من التأثيرات في مختلف الدول قائلا “نحن حاليًا في مدة تخفيف أحمال مؤقتة حتى استعادة الشبكة للضغوط العادية”. وقد أعلن أيضاً أن تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء في مصر سوف يستمر حتى يوم 24 يوليو الجاري والذي سيكون يوم الاثنين وسينتهي انقطاع الكهرباء تماما بدءا من يوم 25 يوليو.

في بيان لوزارة الكهرباء يوم الأربعاء أشارت فيه أنه مع ارتفاع درجات الحرارة وصل أقصى حمل كهربي نحو 34650 ميجاوات وهو أقصى حمل وصلت إليه على مدار الأعوام الماضية بسبب زيادة الاحتياجات والاستهلاكات الكهربائية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.