البنوك المصرية تعلن رفع أسعار بعض الرسوم والخدمات المصرفية

أعلنت العديد من البنوك المصرية مؤخراً رفع أسعار بعض الرسوم على خدماتها المصرفية لعملائها وأبرزها الحسبات البنكية وذلك بسبب ارتفاع تكلفة التشغيل والتضخم بالبلاد.

أهم البنوك التي رفعت من أسعار خدماتها

جاء البنك الأهلي المصري وبنك مصر كأكبر البنوك المصرية التي قامت برفع أسعار خدماتها في الأيام القليلة الماضية وكتفت بعض البنوك بالزيادة التي تم الإعلان عنها في الربع الأول من العام الحالي ومن ضمنها البنك العربي الأفريقي وبنك التعمير والإسكان وبنك القاهرة، وتراجع البنك التجاري الدولي عن تطبيق الزيادة التي تم الإعلان عنها في شهر مايو الماضي وقال البنك في رسالة للعملاء انه يتم استقصاء رأي العملاء وسوف يتم الإعلان عن اي تغيرات مستقبلية قبل تطبيقها.

صورة 1
البنك الاهلي وبنك مصر يطبقان الزيادة في أسعار الرسوم وبعض الخدمات المصرفية.

أهم الرسوم التي شملتها الزيادة

قام البنك الأهلي المصري برفع قيمة المصاريف الإدارية إلي 50 جنيها كل ثلاث أشهر بدلاً من 30 جنيها، ورفع البنك أيضاً زيادة في سعر رسوم كشف الحساب الورقي من 60 جنيها الي 75 جنيها كل 3 شهور، ووفقاً لمسؤولي خدمة العملاء بالبنك في حال انخفاض رصيد العميل عن 2500 جنيها يتم فرض رسوم تتراوح بين 30 و 50 جنيها، ورفع بنك مصر قيمه الخدمات المصرفية لعملائه إلى 105 جنيها كل ثلاث شهور، وزيادة في مصاريف تجديد البطاقة بين 150 إلى 350 جنيها وهذا يتوقف على فئة البطاقة وحدها الائتماني.

صورة 2
البنك الأهلي المصري يؤكد قيمة استخراج كشف الحساب 75 جنيهاً.

ما هو سبب رفع البنوك الرسوم والأتعاب في خدماتها

تحدث مسؤول بأحد البنوك إن سبب رفع أسعار بعض الرسوم والخدمات المصرفية هو الزيادة في التضخم في ظل ارتفاع أجور العاملين بالبنوك، ولاكن البنوك حريصة على عدم تأثير هذه الزيادات بالحسابات المصرفية، وهناك العديد من المبادرات التي تقدمها البنوك لعملائها تساهم في إعفائهم من الرسوم والخدمات المصرفية مما ساهم في معدلات زيادة حسابات المواطنين المصرفية، وفتحت البنوك العاملة في مصر 6.5 مليون حساب، و2.3 مليون محفظة إلكترونية، و6.5 مليون بطاقة مسبقة الدفع في الفترة بين عامي 2017 و 2023، وفقا لتقرير حديث صادر عن البنك المركزي المصري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.