الإسكان توضح طريقة حجز شقة للأرامل والمطلقات في سكن لكل المصريين وتنشر “الشروط والأوراق المطلوبة”

كشف صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم لتمويل العقاري في بيان صادر، عن تفاصيل فتح باب الحجز لوحدات سكنية كاملة التشطيب، وقال الصندوق أن الوحدات موفرة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين، والتي كانت قد تم إطلاقها تحت إشراف من رئاسة الجمهورية بهدف توفير مسكن مناسب للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل.

وكانت وزارة الإسكان قد أوضحت أن التقديم على تلك الوحدات يكون من خلال سداد مبلغ جدية الحجز كذلك المصروفات الإدارية وشراء كراسة الشروط، وذلك من خلال مكاتب البريد الموزعة بالمدن المتوفر بها الطرح، على أن تبدأ أعمال الحجز من يوم الأحد 25 سبتمبر الجاري وتستمر حتى يوم 1 أكتوبر، بالنسبة للمتقدمين من ذوي الاحتياجات الخاصة، بينما من يوم 2 أكتوبر المقبل وحتى يوم 27 من الشهر نفسه، يمكن الحجز لجميع المواطنين بينهم ذوي الاحتياجات الخاصة، وتستهدف الوزارة من خلال هذا الطرح، فئة المواطنين متوسطي ومحدودي الدخل، بينهم المطلقات والأرامل وأصحاب المعاشات، حيث تعتبر تلك هي الفئة الأهم.

طريقة حجز شقة للأرامل والمطلقات في سكن لكل المصريين
طريقة حجز شقة للأرامل والمطلقات في سكن لكل المصريين

وكشفت وزارة الإسكان بأنه يلزم على الأرامل وأصحاب المعاشات الراغبين في الحصول على أحد تلك الوحدات السكنية، تقديم المستندات الآتية:

  • في حالة الأرملة وأصحاب المعاشات يلزم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات.
  • صورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة.
  • صورة من الوثائق الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة والتي تتضمن:
    • صورة من وثيقة الوفاة للزوج.
    • شهادات ميلاد الأبناء القصر.
    • رقم قومي مميكن.
  • تقديم قيد عائلي مميكن.
  • إيصال مرافق حديث لمكان السكن الجاري “وصل غاز أو مياه أو كهرباء.

وأوضحت وزارة الإسكان بأنه يلزم استيفاء عدد من الشروط، ليمكن للمواطن الراغب في حجز وحدات مبادرة سكن لكل المصريين استكمال الإجراءات، والتي تتمثل في الآتي:

  • الحد الأدنى لعمر المتقدم 21 عام والحد الأقصى 50 عام.
  • أن يكون المتقدم مواطن مصري الجنسية.
  • الحد الأقصى لفئة منخفضي الدخل 6 ألاف جنيه شهريًا في حالة الفرد الأعزب و8 ألاف جنيه في حالة الأسرة.
  • لا يمكن للمتقدم حجز أكثر من وحدة سكنية في الإعلان الواحد.
  • ألا يسبق للمتقدم الحصول على وحدة أو أرض سكنية أو لأسرته.

يشترط لشراء وحدة سكنية بمشروع سكن لكل المصريين، أن يقوم المتقدم بشداد مبلغ جدية الحجز بقيمة 10% من ثمن الوحدة، وسداد باقي الأقساط على فترة حتى 30 عام بفائدة 3%، وتتوافر بالمشروع وحدات سكنية لمحدودي الدخل بأسعار تبدأ من 194 ألف جنيه وحتى 310 ألف جنيه، في حين أن مبلغ جدية الحجز يتراوح بين 15 ألف جنيه و22 ألف جنيه، أما بالنسبة لمتوسطي الدخل، فالمقدم بقيمة 15 ألف جنيه ويمكن سداد الوحدة على 30 عام بفائدة 3%، ويتراوح مقدم الحجز بين 15 ألف جنيه وحتى 22 ألف جنيه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. مديحه عبد المنعم عباس حسين يقول

    انا ارمله والمعاش ٦٠٠٠الف فقط وأرغب في التقديم

  2. علا عاشور يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أستاذه دينا بدر … هل عند حضرتك معلومات عن شقق المطلقات الكاملة التجهيز والتأثيث بأثاث كامل وكامل الأجهزة الكهربائية ؟؟؟
    هل تعلمي ماهي المستندات والشروط والإجراءات اللازمة؟؟؟
    أرجو المساعده.. وشكرا مقدماً.


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.