الأقمار الصناعية تكشف مفاجأة جديدة في حادث سقوط الطائرة المصرية في البحر المتوسط

ما زالت التحقيقات مستمرة في حادث تحطم الطائرة المصرية المنكوبة والتي سقطت الأسبوع الماضي في مياه البحر المتوسط أثناء عودتها من مطار (شارل ديجول) بالعاصمة الفرنسية باريس إلى مطار القاهرة الدولي، وذلك عقب دخولها المجال الجول المصري بلحظات قليلة جدا، وقد راح ضحية هذا الحادث ما يقرب من 66 راكبا معظمهم مصريين.

هذا وتواصل لجنة التحقيق المشتركة من الجانب الفرنسي والجانب المصري عملها في البحث عن حطام الطائرة وأشلاء الضحايا، وكذلك البحث عن الصندوق الأسود الخاص بهذه الطائرة والذي لم يتم العثور عليه حتى الآن، هذا ومنذ ساعات قليلة أعلنت لجنة التحقيق المصرية المشرفة على التحقيق في هذا الحادث عن مفاجأة كبرى وغير متوقعة.

حيث أعلنت لجنة التحقيق أنها تلقت تقرير الأقمار الصناعية بشأن هذا الحادث، والذي كشف عن مفاجأة كبرى، حيث أفاد هذا التقرير بتلقي إشارة استغاثة من الطائرة من جهاز (إي إل تي) المسئول عن ارسال إشارات أوتوماتيكية في حالة حدوث أي مكروه لطائرة سواء كان هذا المكروه تحطم أو سقوط الطائرة في الماء.

هذا وبناءا على هذه المعلومات الجديدة كلفت جهات التحقيق جهات البحث بتكثيف البحث في المكان الذي وردت منه هذه الإشارات، وهذا يدل على أن قائد الطائرة من المحتمل أن يكون بالفعل أرسل نداء استغاثة ولكن لم يستجب له أحد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.