الأرصاد تعلن عن موعد عودة الأجواء الشتوية وتحذر المواطنيين

قامت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بالإعلان عن حالة عدم إستقرار في الطقس يشعر بها المواطنيين وتبدأ في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، قائلة “ستكون حالة عدم الإستقرار مصدرها هو أن مصر  ستتعرض لكتل هوائية آتية من الصحراء الغربية، والبحر المتوسط وقارة أوروبا”.

كما أعلنت أن أيام الشتاء تودع محبيها، وأجابت الدكتورة منار على سؤال تم توجيهه إليها لماذا قامت هيئة الأرصاد بالتحذير من حالة الطقس يوم الثلاثاء.

فقد صرحت الدكتورة “منار غانم” خلال مداخلة لها في برنامج “كلمة أخيرة” الذي يذاع على قناة “أون”، موضحة أن درجات الحرارة ستنزل بشكل يلحظه كل المواطنيين، وذلك إعتباراً من يوم مساء الغد الإثنين وسيحدث ذلك بسبب تبدل الكتل الهوائية من جنوبية لشمالية، مؤكدة أن درجات الحرارة سترتفع فقط في ساعات النهار الأولى من يوم الاثنين، ومع مرور الوقت في المساء ستبدا درجات الحرارة في الإنخفاض وستبدأ من المناطق الشمالية الغربية وصولاً إلى جميع المناطق بالجمهورية.

كما بينت أنه خلال الساعات الأولى من مساء يوم الإثنين سيكون هناك إضطراب في الأحوال الجوية وسترجع الأجواء الشتوية وسيكون هذا بسبب كثرة نشاط الرياح مع فرص كبيرة لسقوط الأمطار على الأماكن الساحلية والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

كما أشارت الدكتورة منار محذرة المواطنيين أنه يجب الإمتثال بارتداء الملابس الشتوية كما كان قبل شهر من الآن، وهذا سببه أنه سيكون هناك رجوع ملحوظ في درجات الحرارة وذلك خلال الفترة المقبلة.

وأخيرا قالت الدكتورة منار: الأمطار المتوقع نزولها يوم الإثنين على بعض المحافظات قد تكون أمطار رعدية على الشمال الغربي ومتوسطة في جنوب الدلتا حتى القاهرة في المساء وستبلغ ذروة حالة عدم الإستقرار والتقلبات الجوية يوم الثلاثاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.