الأرصاد تحذر “المصيفين”.. ارتفاع الأمواج خلال هذه الأيام

مع ارتفاع درجات الحرارة منذ بداية فصل الصيف، يبدأ المواطنون السفر إلى المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وذلك من أجل التنزة والاستمتاع بالأجواء على البحر، حيث تنخفض درجات الحرارة على المناطق الساحلية عن المناطق الداخلية مثل جنوب الوجه البحري حتى شمال الصعيد.

تحذير هام من الأرصاد للمصيفين

ومع ازدحام شواطئ البحر المتوسط خلال هذه الفترة بسبب موجات الحر الشديدة التي تتعرض لها البلاد، أصدرت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرًا هامًا للمصيفين.

وقالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم تشهد البلاد نشاطًا للرياح يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، خاصة على شواطئ “مطروح والعلمين والإسكندرية”.

ارتفاع الأمواج على شواطئ البحر المتوسط

وأوضحت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع على القناة “الأولى”، أن ارتفاع الأمواج على شواطئ البحر المتوسط ستتراوح ما بين متر ونصف إلى مترين ونصف.

وأكدت أن الأيام المقبلة ستزيد سرعات الرياح وتتراوح ما بين 50 إلى 60 كيلو متر على الساعة، وبالتالي سيزيد ارتفاع الأمواج لتتراوح ما بين مترين إلى ثلاثة أمتار.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البحر المتوسط سيكون غير مؤهل لكافة أعمال الصيد والملاحة البحرية والتنزه، مشيرة إلى أنه من المتوقع استمرار اضطراب البحر المتوسط حتى نهاية الأسبوع، تحديدًا مع يومي الخميس والجمعة المقبلين.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.