أوناش السكة الحديد تتحرك لرفع قطار البدرشين

في إطار المتابعة السريعة من هيئة سكك حديد مصر ووزارة النقل، دفعت هيئة السكة الحديد بأوناش ومعدات لرفع قطار البضائع الذي انقلب منذ قليل بخط الواحات التبين، بالقرب من البدرشين.

سبب انقلاب القطار

وكشف مصدر بالسكة الحديد، أن سبب انقلاب قطار البضائع بخط التبين، هو خروج القطار عن القضبان نتيجة تصادمه بلودر تابع لشركة سامكو مع هروب السائق الذي عبر بمعدته من مكان غير مخصص للمرور، بالقرب من البدرشين على خط التبين الواحات .

وأكد المصدر أن القطار كان محمل بصهاريج مياه بالقرب من البدرشين جنوب الجيزة بخط التبين الواحات نتيجة تصادمه بسيارة مما تسبب فى انقلاب الجرار وعدد 6 عربات من قطار البضائع خط الواحات.

تشكيل لجنة فحص مخدرات

وفى سياق متصل، أصدرت اليوم هيئة السكة الحديد، بيانا أكدت فيه أن قطاع الموارد البشرية بالتعاون مع كل من “مصلحة الطب الشرعي” و”المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية” شكلوا لجنة فحص مخدرات مفاجئة بمعهد تدريب وردان، وأثناء إجراء التحاليل اتضح وجود حالة إيجابية لتعاطي المخدرات (مخدر الحشيش) لقائد قطار الإسكندرية.

وفي السياق ذاته أخطر كلًا من المهندس محمد عامر رئيس الهيئة، وكذلك نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاع الموارد البشرية والعرض علي الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، تم التأكيد بالتحفظ على المذكور واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حياله.

وشدد الهيئة على أن ذلك بناءً على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل فى لقائه مع قيادات الهيئة ومجموعة كبيرة من قائدى القطارات يوم الاثنين الماضى، والذى أكد فيه أنه سيتم الضرب بيد من حديد على كل مخطئ أو متهاون فى حق المواطنين والهيئة وأن أي موظف سيثبت تعاطيه للمواد المخدره من تحاليل اول عينه يتعرض (للسجن والفصل والغرامة).


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.