أول رد رسمي من الخارجية المصرية على طلب السوادن ضم (حلايب وشلاتين) لها

بعد ما حدث بشأن جزيرتي (تيرانا وصنافير) وتفاوض السلطات المصرية مع السلطات السعودية بشأن هذه الجزر، والتازل عنها للملكة العربية السعوديه على اعتبار أنها أراضي سعودية، قامت الخرطوم بطلب ضم (حلايب وشلاتين) للأراضي السودانية باعتبار أنها تابعة لها أسوة بما حدث في جزيرتي (تيرانا وصنافير).

وبالفعل قامت الخارجية السودانية أمس الأحد بإصدار بيان رسمي تطالب فيها السلطات المصرية بضرورة التفاوض معها من أجل ضم حلايب وشلاتين للسودان، ووفقا لما جاء في هذا البيان الذي أذاعته وكالة الآنباء السودانية فإن السودان تراقب عن كسب كل ما يحدث بين مصر والسعودية بسبب جزيرتي (تيرانا وصنافير).

كما أكد هذا البيان أن الإتفاق الذي تم بين السعودية ومصر بشأن هذه الجزر يلقي إهتماما كبيرا من جانب الشعب السوادني، لأن مستقبل حلايب وشلاتين متعلق بهذا الإتفاق الهام، الذي على أساسه ستتخذ الحكومة السودانية إجرائتها ضد مصر.

أما عن أول رد فعل رسمي من وزارة الخارجية المصرية على هذا البيان السوداني، فقد قامت الخارجية المصرية بإصدار بيان رسمي قالت فيه، أن حلايب وشلاتين أراضي مصرية تابعين للسيادة المصرية، ولا يمكن التفاوض بشأنهم، وقال البيان أنه لا يوجد تعقيب على بيان الحكومة السودانية أزيد من قولنا (حلايب وشلاتين أراضي مصرية 100%).


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.