أسباب غلق كوبرى قصر النيل لمدة شهر ومواعيد الغلق خلال أيام الأسبوع

قرار من محافظ القاهرة، اللواء أحمد تيموربتحديد مواعيد غلق كوبرى قصر النيل وذلك تنسيقاً مع  إدارة مرور القاهرة، على مدار شهروذلك سوف يسبب إخلال في عمليات المرور، ولكن جاء القرار في الوقت الحاسم، وذلك لأن كوبر قصر النيل من أهم الكباري الموجودة في مصر.

ويعد كوبرى قصر النيل أول كوبرى تم أنشاؤا في مصر كممر على نهر النيل، وقد تم أنشاء الكوبرى عام 1933،  وكان ذلك في عهد الملك (فؤاد الأول)، وتكلفة الكوبرى في هذا الوقت بلغت 291،955 جنيهاً، ويظل كوبرى قصر النيل من أكبر كباري القاهرة الذي يبلغ طوله  (382 مترا)،   وعرض الكوبري (20 مترا).

والذي يميز الكوبرى، الأربع أسود فهناك أسدان على بداية الكوبرى، وأسدان على نهاية الكوبرى يتميزوا بلونهم البرونزي وشكلهم الشامخ، وقد شهد كوبرى الأسود الأربعة مواجهات عنيفة بين الشرطة والشعب في 25 يناير، وتم حشد عدد كبير من المتظاهرين ومرورهم على الكوبرى وتم إلقاء القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين عليه.

  1. تطوير كوبرى قصر النيل وتحديثه.
  2. تطوير وتحديث الأسود الأربعة.
  3. حل مشكلة الكهرباء على الكوبرى.
  4. تغيير الأسوار وتحديثها.
  5. تغيير الأرضيات وتلوينها.
  6. تغيير أعمدة الكهرباء.

وسوف يتم غلق الكوبرى، الخميس حتى الأحد من كل أسبوع، ولن يتم غلق الكوبرى نهائياً، وذلك لمدة شهر وتم عمل ميزانية لتطوير الكوبرى بمبلغ وقدره 8 مليون جنيهاً، كشكل مبدئي للتطوير والتحديث الذي سوف يشهده الكوبرى.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.