وصول 33 شاحنة مساعدات إلى غزة بعد تفتيشها في معبر العوجة

أفادت مصادر لسكاي نيوزعربية أنه تم عبور 33 شاحنة محملة بالمساعدات إلى الجانب الفلسطيني خلال يوم الأحد وذلك بعد أن تم فحصها وتفتيشها في معبر العوجة  نيتسانا بواسطة السلطات الإسرائيلية.

ويعد هذا العدد هو الأكبر من نوعه الذي يصل إلى قطاع غزة في يوم واحد منذ بدء إرسال المساعدات في السابق في 21 أكتوبر.
وبذلك يكون إجمالي عدد الشاحنات التي وصلت فعلياً إلى غزة هو 117 شاحنة من أصل 132 شاحنة تم إرسالها من قبل السلطات المصرية على سبع دفعات حتى الآن.

وقد أفاد مراسلنا في العريش أنه تجري حاليًا إجراءات التفتيش النهائية للشاحنات الباقية المتوقفة في معبر العوجة  نيتسانا وذلك استعدادًا لنقلها إلى القطاع.

وفي وقت سابق فقد تم الإعلان عن إجمالي 133 شاحنة مساعدات التي غادرت الجانب المصري منذ 21 أكتوبر حتى الآن.

وبسبب إجراءات التفتيش الصارمة التي تنفذها السلطات الإسرائيلية يستغرق وصول شاحنات المساعدات مسافة تقدر بـ100 كيلومتر، وتبدأ من معبر رفح المصري مرورًا بمعبر العوجة أو نيتسانا حتى الوصول إلى معبر رفح الفلسطيني وهذا يعيق وصول المساعدات إلى القطاع بشكل منتظم.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.