هل تهاجم إسرائيل جماعة الحوثيين بعد السيطرة على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر؟

أعلنت جماعة الحوثيين في اليمن عن السيطرة على سفينة تابعة لإسرائيل في البحر الأحمر، وذلك تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة عبد الملك بدر الدين الحوثي، حيث تم الإعلان في بيان رسمي القيام بعملية ضد سفينة تابعة لرجل أعمال إسرائيلي في البحر الأحمر والسيطرة عليها حيث تم اقتيادهم إلى ساحل اليمن.

أسر سفينة إسرائيلية

أعلن العميد يحيى سريع في بيان عسكري عن اقتياد السفينة التابعة لرجل أعمال إسرائيلي إلى سواحل اليمن، فيما أكد البيان أن القوات اليمنية تتعامل مع طاقم السفينة وفقا لتعليم وقواعد الدين الإسلامي، وأنها قامت بتنفيذ تلك العملية نتيجة واجبها تجاه شعب فلسطين والذي يأتي جراء حرب إسرائيل على قطاع غزة.

حذر البيان جميع الرعايا في البحر الأحمر من التعامل مع سفن إسرائيلية أو أي انشطة أو أعمال تتعلق بإسرائيل في البحر الأحمر، وأن القوات اليمنية تواصل عملياتها ضد إسرائيل في البحر الأحمر حتى توقف العدوان ضد قطاع غزة والقضية الغربية، ويأتي تفاصيل البيان كالتالي:

بيانٌ صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم قال تعالى: { إِنَّ ٱللَّهَ یُحِبُّ ٱلَّذِینَ یُقَـٰتِلُونَ فِی سَبِیلِهِۦ صَفࣰّا كَأَنَّهُم بُنۡیَـٰنࣱ مَّرۡصُوصࣱ } صدقَ اللهُ العظيم

تنفيذاً لتوجيهاتِ قائدِ الثورةِ السيدِ القائدِ عبدِالملكِ بدرِ الدين الحوثي يحفظه الله، واستجابةً لمطالبِ أبناءِ شعبِنا اليمني العظيمِ، وكلِّ الأحرارِ من أبناءِ الأمةِ، وانطلاقاً منَ المسؤوليةِ الدينيةِ والإنسانيةِ والإخلاقيةِ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ وما يتعرضُ لهُ من حصارٍ ظالمٍ واستمرارِ المجازرِ المروعةِ والبشعةِ من قِبَلِ العدوِّ الإسرائيلي.

نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً في البحرِ الأحمرِ كان من نتائجِها الاستيلاءُ على سفينةٍ إسرائيليةٍ واقتيادُها إلى الساحلِ اليمنيِّ.

إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تتعاملُ معَ طاقَمِ السفينةِ وفقاً لتعاليمِ وقيمِ دينِنا الإسلامي.

إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تجددُ تحذيرَها لكافةِ السُّفُنِ التابعةِ للعدوِّ الإسرائيلي أو التي تتعاملُ مَعَهُ بأنها سوفَ تصبحُ هدفاً مشروعاً للقواتِ المسلحة.

وتهيبُ بكلِّ الدولِ التي يعملُ رعاياها في البحرِ الأحمرِ بالابتعادِ عن أيِّ عملٍ أو نشاطٍ مع السفنِ الإسرائيليةِ أوِ السفنِ المملوكةِ لإسرائيليين.

إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تؤكدُ استمرارَها في تنفيذِ العملياتِ العسكريةِ ضدَّ العدوِّ الإسرائيلي حتى يتوقفَ العُدوانُ على قطاعِ غزةَ وتتوقفَ الجرائمُ البشعةُ المستمرةُ حتى هذه اللحظةِ على إخوانِنا الفلسطينيينَ في غزةَ والضِّفةِ الغربية، كما تؤكدُ أن من يهددُ أمنَ واستقرارَ المنطقةِ والممراتِ الدوليةِ هو الكيانُ الصهيوني، وعلى المجتمعِ الدَّولي إذا كان حريصاً على أمنِ واستقرارِ المنطقةِ وعدمِ توسيعِ الصراعِ أن يوقفَ العدوانَ الإسرائيلي على غزة.

إن عملياتِ القواتِ المسلحةِ لا تهددُ إلا سفنَ الكيانِ الإسرائيلي والمملوكةَ لإسرائيليين كما أشرنا إلى ذلك في بيانٍ سابق.

صنعاء 6 جمادى الأولى 1445هـ الموافق للـ19 من نوفمبر 2023م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

يعد هجوم الحوثيين على سفينة إسرائيلية تصعيد كبيرة من قبل الحوثيين في اليمن، وهو الأمر الذي ينذر بخروج صراع إسرائيل وحماس إلى مناطق أخرى، خاصة مع إعلان الولايات المتحدة أنها ستحمي أمن إسرائيل من اي هجمات تقوم بها أي دولة أو جماعة ضد إسرائيل.

وكان حزب الله قد هاجم هو الآخر عدة مواقع عسكرية إسرائيلية ومع قيام الحوثيين بأسر السفينة الإسرائيلية وتأكيد الجيش الإسرائيلي لتلك العملية من المتوقع أن يكون هناك رد من قبل إسرائيل والولايات المتحدة، وجاء تنفيذ تلك العملية في وقت مثالي من أجل تخفيف الضغط على غزة والضغط على إسرائيل لقبول وقف إطلاق النار.

هجمات الحوثيين ضد إسرائيل

لا تعد تلك العملية هي بداية الحرب بين إسرائيل وجماعة الحوثيين في اليمن حيث نفذت جماعة الحوثي عدد من الهجمات بمسيرات فوق البحر الأحمر استهدفت فيها قواعد إسرائيل في البحر الأحمر ومدن إسرائيل وسقطت بعض تلك المسيرات في سيناء مصر، بينما أعلنت أمريكا عن اعتراضها بعض المسيرات.

كانت إسرائيل أكدت أنها سترد على أي هجمات تقوم بها جماعة الحوثي ضدها وأنها ستقوم بحق الرد ضد لي عملية ضدها، ومن المتوقع أن يتم تصعيد الاشتباكات بين إسرائيل والحوثيين في الفترة المقبلة، وخاصة مع أسر السفينة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.