نعيم قاسم: حزب الله مستعد للحرب إذا رفضت إسرائيل وقف إطلاق النار

أدلى نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني نعيم قاسم بكلمة له موجهة للجبهة الداخلية الإسرائيلية، حيث قال فيها أن الحل السلمي الوحيد الآن هو وقف إطلاق النار في غزة وفي جنوب لبنان، مؤكداً أن الحديث عن وقف إطلاق النار لا يأتي من موقف ضعف قائلاً: “إذا أرادت إسرائيل الاستمرار في الحرب فإن حزب الله جاهز لها تماماً”.

الدعوة لوقف إطلاق النار

وجه نعيم قاسم كلمة خاصة للمواطنين الإسرائيليين حيث قال لهم “لا تصدقوا مل يعلنه مسؤولوكم، بل انظروا إلى قتلاكم في الحرب الآن”، في إشارة إلى عملية الطائرة المسيرة التي نجحت في قتل أربعة جنود إسرائيليين وإصابة أكثر من 60 آخرين، في القاعدة العسكرية التابعة للواء جولاني في بنيامينا جنوب مدينة حيفا.

صورة 1

اتهم نعيم قاسم أيضا في تصريحاته المجتمع الدولي بما في ذلك بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية بالتواطؤ مع الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة والحرب الدائرة الآن في جنوب لبنان، مؤكداً أن المقاومة لن تنهزم لأنها صحابة الأرض ولأن مقاوميها استشهاديون لا يقبلون إلا العز.

دعم المقاومة

أضاف نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني نعيم قاسم “أقول للبنانيين لن نترككم ولن تتركونا وسيرى الجميع مدى قوة المقاومة وشعبها العظيم”، في إشارة إلى احتمالية استمرار الحرب مع إسرائيل فإن المقاومة جاهزة للاستمرار أيضا وستحصل على دعم شعبها.

صورة 2

أوضح نعيم قاسم أيضا أن مواقف حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله الراحل تعتبر دستور عمل المقاومة وكلماته تعتبر نور طريقهم وجميع خطاباته تعتبر محفزاً ودافعاً لاستمرار المقاومة وشعبها.

الهجوم على إسرائيل

هاجم نعيم قاسم إسرائيل في تصريحاته حيث قال أنها كيان غاصب محتل ويشكل خطراً حقيقياً على المنطقة والعالم بأجمعه، مؤكداً أن إسرائيل تعبر عن الاحتلال التوسعي ولا يكتفي هذا الاحتلال بفلسطين فقط، بل تراهن أيضا على الإجرام الذي يرعب الآخرين والتبني المطلق من أمريكا.

صورة 3

أكد نائب الأمين العام لحزب الله أنه لا يمكن فصل لبنان عن فلسطين ولا المنطقة نفسها عن فلسطين، مشيراً إلى أن عملية وفان الأقصى جاء بعد 75 عاماً من الاحتلال الإسرائيلي وهذا حق مشروع.

انتقادات شديدة لأمريكا

صورة 4

وجه نعيم قاسم انتقادات حادة للولايات المتحدة الأمريكية حيث قال أنها تمثل الشيطان الأكبر، وأنه إسرائيل بدون أمريكا لا تستطيع أن تكون في هذه السيطرة مضيفاً: “واشنطن تريد شرق أوسط جديداً، ونحن أمام خطر شرق أوسط جديد وفقاً لما تتمناه إسرائيل وأمريكا”.

أضاف نعيم قاسم أيضا أن أمريكا تعتبر الداعمة الرئيسية لدولة الاحتلال الإسرائيلية، بالإضافة إلى بريطانيا وفرنسا وبعض الدول الأخرى، ولكن على الرغم من ذلك إلا أن مساندة الشعب الفلسطيني تعتبر مساندة للحق لأنها أصحاب حق، وسيتم استرداد الحق من دولة الاحتلال عاجلاً أم آجلاً.

اختتم نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم تصريحاته بأن سفراء الدول الأجانب كانوا يتواصلون مع قيادة حزب الله، وذلك من أجل حثها على إيقاف الدعم لغزة وعدم المساندة، ولكن هذا الأمر لم يجدي نفعاً وأن المقاومة وشعبها مستمرون حتى النهاية، في إشارة إلى انتهاء انتهاكات العدوان الإسرائيلي داخل غزة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.