مصادر تؤكد فتح معبر رفح غدًا الجمعة لدخول المساعدات المصرية لأهالي غزة

أفادت مصادر لـ”القاهرة الإخبارية”، بأنه سوف يتم فتح معبر رفح، غدًا الجمعة، وذلك من أجل مرور الشاحنات المصرية والتي تحمل معها المساعدات لأهالي قطاع غزة الفلسطيني، ولكن لم يتم تحديد التوقيت الذي سيتم فيه فتح المعبر.

وصرح أحد الصحفيين لقناة “CNN”، أن هناك 25 شاحنة محملة بالمساعدات مستعدة لدخول غزة يوم الجمعة، وذكر أيضًا أن الجانب المصري من المعبر يجري تنظيفه استعدادًا لافتتاحه، وتمت إقامة الخيام والمراحيض ليلة الأربعاء للمتطوعين.

وقالت وزارة الصحة العالمية: “إن العشرين شاحنة هي مجرد بداية، وأن الهدف هو توزيع ما يصل إلى 100 شاحنة من المساعدات يوميًا”.

صورة 1
الشاحنات المصرية أمام معبر رفح_ المصدر سكاي نيوز عربية

واتفق الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الأمريكي جو بايدن، أمس الأربعاء، على إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح تحت إشراف الأمم المتحدة لتأمين وصول المساعدات.

ومن جانبها، نفت الحكومة المصرية إغلاق المعبر، وأوضحت أن المساعدات كانت تنتظر ضمانات بأن الشاحنات التي ستدخل إلى غزة غير مستهدفة من قبل إسرائيل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.