«قمة الجولة وصراع آسيوي».. موعد مباراة العين والشارقة الدوري الإماراتي والقنوات الناقلة

في إطار مباريات الجولة 23 من مسابقة الدوري الإماراتي للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، تلعب مباراة العين والشارقة، والتي تمثل قمة الأسبوع الجديد في دوري أدنوك، يستضيفها مساء غدٍ الأربعاء 19 أبريل الجاري، ملعب ستاد هزاع بن زايد – بنادي العين Hazza Bin Zayed Stadium – Alain Club في مدينة العين الإماراتية، يسعى من خلالها “الزعيم” إلى مواصلة التمسك بالأمل في الظفر باللقب الـ15 في تاريخه بالبطولة المحلية، رغم الفارق الكبير نسبيًا مع شباب الأهلي دبي المتصدر، قبل 4 أسابيع على النهاية، بينما يطمح “الملك” في الاستمرار بالمركز الأخير المؤهل إلى دوري أبطال آسيا على أقل تقدير، من أجل ضمان المشاركة الثامنة في المسابقة القارية.

على كل الأحوال، سنبحث سويًا في التغطية التالية كافة الأخبار والتفاصيل والكواليس عن موعد مباراة العين والشارقة والقنوات الناقلة، بالإضافة إلى مشوار ونتائج الناديين في الموسم الخمسين (الـ16 بالنظام الجديد للمحترفين والأول في دوري أدنوك)، علاوة على وضعية الفريقين في جدول الترتيب العام للمسابقة.

مباراة العين والشارقة في الدوري الإماراتي
مباراة العين والشارقة في الدوري الإماراتي

إلى المواجهة الأبرز في قمة الأسبوع الثالث والعشرون الجديد من بطولة UAE Pro League 2022/2023، حيث مواجهة الشارقة ضد العين.

حيثما يخوض سفير الامارات مواجهة الأربعاء، وهو في المركز الثاني في الترتيب العام، برصيد 44 نقطة وصافي (30) هدفًا، يفصله 5 نقاط عن شباب الأهلي دبي صاحب الصدارة.

إذ حقق Al-Ain FC الفوز في 13 مباراة (من بينها اكتساح الوحدة بثلاثية نظيفة في الجولة 19)، والتعادل في 5 أخرى، بينما مُني بـ4 هزائم خلال الموسم الجاري.

من جهة أخرى، يأتي الضيوف في المرتبة الثالثة في جدول ترتيب دوري أدنوك الإماراتي للمحترفين، بعدما جمع 42 نقطة وفارق (25) هدفًا.

وذلك إثر تحقيق Sharjah FC اثنا عشر انتصارًا، و6 تعادلات، إلا أنه تجرع مرارة الهزيمة 4 مرات هذا الموسم (آخرها كانت الخسارة من الجزيرة في الأسبوع الثامن عشر).

عمومًا، إليكم جدول ترتيب ADNOC Pro League 2023/2022 قبل انطلاق لقاءات الجولة 23:

جدول ترتيب الدوري الإماراتي للمحترفين 2023 (دوري أدنوك) بعد انتهاء مباريات الجولة 22
جدول ترتيب الدوري الإماراتي للمحترفين 2023 (دوري أدنوك) بعد انتهاء مباريات الجولة 22

يشار إلى أن الأسبوع الجديد من دوري المحترفين الإماراتي، سيشهد إقامات مواجهات نارية حاسمة، نذكر منها قمة النصر ضد شباب الأهلي دبي، والوحدة أمام الجزيرة، واللتان تلعبان اليوم الثلاثاء.

كانت مواجهة الشارقة مع العين في الدور الأول، قد أسفرت نتيجتها عن تعادل الناديين إيجابيًا (2-2)، تقدم الملك أولًا بهدفين لكلٍ من الغيني عصمان كامارا Ousmane Camara والإسباني باكو ألكاسير Paco Alcacer، قبل أن يتعادل الزعيم العالمي بثنائية المغربي سفيان رحيمي.

موعد مباراة العين والشارقة والقنوات الناقلة

موعد مباراة العين والشارقة والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة قمة الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإماراتي للمحترفين 2023، مساء غدٍ الأربعاء، في تمام العاشرة ( 10:00 م ) بالتوقيت الإماراتي والكويتي والعماني، التاسعة ( 9:00 م ) بالتوقيت السعودي والقطري والبحريني، الثامنة ( 8:00 م ) بالتوقيت المصري، السادسة ( 6:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة العين والشارقة، فبانتظار الإعلان الرسمي من جانب الاتحاد الإماراتي لكرة القدم ( UAEFA ).

سوف تقوم شبكة قنوات أبوظبي الرياضية بتغطية اللقاء، بجانب قنوات دبي الرياضية.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة العين والشارقة، فسيعلن عن تسميته في وقتٍ لاحق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.