“عاجل” زلزال بقوة 7 ريختر يضرب المغرب وتحذير من الساعات القادمة

أفاد المعهد الوطني للجيوفيزياء أن زلزال بقوة 7 ريختر يضرب المغرب في الساعات الأخيرة من مساء الجمعة الموافق 8 من سبتمبر 2023 بإقليم الحوز “وسط غرب المملكة”، وذلك في تمام الساعة الحادية عشر و11 دقيقة، كما أوضح المركز أن الزلزال على عمق 27 كيلو متر من شرقي مراكش، وقد انتشرت العديد من مقاطع الفيديو التي ترصد اللحظات الأولى من حدوث زلزال المغرب، والتي يتضح من خلالها شعور السكان بالهلع من قوة الهزة الأرضية التي تعرضوا لها. 

المدن المتضررة من الزلزال 

وكانت أكثر المدن تأثرًا بهذا الزلزال مدينة مراكش والدار البيضاء وأكادير والرابط، واستمرت الهزة الأرضية لمدة دقيقتين شعر بها معظم المواطنين، وخرج أغلبهم إلى الشوارع خوفًا من حدوث أي تبعات للهزة الأرضية. 

وقد نتج عن الهزة الأرضية انهيار بعض المباني مع حدوث تصدعات في البعض الآخر، ولكن لم تصل أنباء حتى الآن عن حدوث خسائر في الأرواح.

"عاجل" زلزال بقوة 7 ريختر يضرب المغرب وتحذير من الساعات القادمة
صورة من زلزال المغرب _مصدر الصورة: بوابة الأهرام

تحذير سكان المغرب من الساعات المقبلة 

ذكر مركز رصد الزلازل الاورومتوسطي وجود احتمال لحدوث هزات ارتدادية خلال الساعات أو الأيام المقبلة في المغرب، وهذه الهزات الارتدادية قد تكون أشد منها أو أقل خطورة. 

وأضاف المركز: “ما لم يكن ذلك ضروريا ابتعد عن المناطق المتضررة حفاظا على سلامتك، كن حذرا واتبع تعليمات السلطات الأمنية”. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.