“طقس العرب”.. أمطار رعدية في السعودية، وسحب ركامية في الإمارات، والحرارة أعلى من معدلاتها في قطر والبحرين

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية تقريره حول حالة الطقس والأحوال الجوية المتوقَّعة اليوم الأربعاء، متوقِّعاً استمرار الفرص لهطول الأمطار الرعدية ونشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة ترافقها زخات من البرد على مناطق جازان، وعسير، والباحة إضافة إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة والأجزاء الساحلية.

اتساع رقعة الأمطار الرعدية في السعودية غداً الخميس

من جهته توقَّع طقس العرب اتساع رقعة الأمطار الرعدية في المملكة غداً الخميس بحيث تمتد من القطاع الجنوبي الغربي وتتسبب بِجريان الأودية والشعاب في بعض المناطق.

صورة 1

طقس العرب يحذِّر من تشكُّل الضباب في بعض المناطق

كما أوضح طقس العرب أنَّ درجات الحرارة تكون أعلى بكثير من مُعدلاتها المُعتادة في هذا الوقت من العام في مناطق شمال غرب المملكة، إلَّا أنها تكون ضمن مُعدلاتها في باقي المناطق، وتكون الأجواء حارَّة إلى شديد الحرارة خلال ساعات النهار في أغلب المناطق باستثناء المُرتفعات، بينما تميل إلى الحرارة ليلاً كما تساعد الرطوبة في المناطق الساحلية على تشكُّل الضباب الخفيف في بعض المناطق.

درجات الحرارة والأحوال الجوية في السعودية
درجات الحرارة والأحوال الجوية في السعودية

 

سُحب منخفضة وركامية في الإمارات العربية المتحدة

وحول حالة الطقس في الإمارات العربية المتحدة توقَّع طقس العرب  أن تكون الأجواء من صحوة إلى غائمة جزئياً، مع ظهور بعض السحب المُنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، بينما تزداد الرطوبة في ساعات الليل والصباح مع احتمالية تشكُّل الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية الغربية، مع احتمال تكون بعض السحب الركامية شرقاً بعد الظهر،

الإمارات: أجواء رطبة في ساعات الليل والصباح مع احتمالية تشكل الضباب على بعض المناطق الساحلية الغربية الأيام القادمة

وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط وتثير الغبار خلال ساعات النهار، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عُمان.

درجات الحرارة والأحوال الجوية في الإمارات
درجات الحرارة والأحوال الجوية في الإمارات

هذا وتشير الخرائط الجوية حول الأحوال الجوية في قطر والبحرين إلى بقاء درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها في أغلب المناطق، بينما تتحول الأجواء إلى رطبة للغاية خلال ساعات الليل والصباح الباكر، وتوقَّع طقس العرب أن تكون درجات الحرارة في نهاية الثلاثينيات مئوية في أغلب المناطق، بينما تكون الرياح مُتقلبة وخفيفة إلى مُعتدلة السرعة، مع ظهور غيوم مُتفرقة على ارتفاعات مُتوسطة في عدد من المناطق.

 

صورة 2

كما حذَّر طقس العرب من إمكانية تشكل الضباب الخفيف في أجزاء من قطر خاصةً الجنوبية منها، مع رياح شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة. خلال ساعات الليل.

درجات الحرارة والأحوال الجوية في قطر
درجات الحرارة والأحوال الجوية في قطر

 

درجات الحرارة والأحوال الجوية في البحرين
درجات الحرارة والأحوال الجوية في البحرين

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.