زلزال بقوة 7 درجات يضرب المغرب ويستمر لمدة دقيقتين

أفاد مركز الزلازل والأعاصير الأورومتوسطي بوقوع زلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر في المغرب، الزلزال وقع في إقليم الحوز بوسط غرب المملكة، وسجلته الشبكة الوطنية لرصد الزلازل.

تأثير الزلزال

هذا الزلزال أثر بشكل كبير على سكان المغرب حيث شعر السكان بالهزة الأرضية التي استمرت لمدة حوالي دقيقتين، ونتيجة للهزة تعرضت بعض المباني في المدن القديمة لانهيارات وتصدعات.

حسب المعلومات الأخيرة، تبين أن الزلزال كان بقوة 6.8 درجة على عمق 27 كيلومترًا وعلى بعد حوالي 72 كيلومترًا شرقي مدينة مراكش.

ولا تزال التقارير تحيط بالحادث ولم يتم تأكيد وقوع خسائر في الأرواح حتى الآن، ويظل الباحثون والمسؤولون في حالة تأهب لمتابعة التطورات القادمة وتقديم المساعدة الضرورية للمناطق المتضررة.

التصنيف العالمي لمخاطر الزلازل

تشير هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إلى أن جميع دول العالم معرضة لحدوث زلازل، ولكن مدى التعرض يعتمد على عدة عوامل، ويمكن تصنيف الدول بناءً على قابليتها لتحمل الزلازل وتسجيل خسائر كارثية أو بناءً على عدد الزلازل التي تحدث فيها سنويًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.