زعيم حزب الله اللبناني يحذر العدو اللدود إسرائيل من حرب أوسع نطاقاً

حذر زعيم حزب الله يوم الأربعاء من أن حزب الله لديه أسلحة وقدرات استخباراتية جديدة يمكن أن تساعده على استهداف مواقع أكثر أهمية داخل إسرائيل في حالة نشوب حرب شاملة، جاءت تعليقات حسن نصر الله في الوقت الذي يبدو فيه أن الصراع عبر الحدود المستمر منذ أشهر بين حزب الله وإسرائيل قد وصل إلى نقطة الغليان، وبعد يوم من لقاء مبعوث أمريكي كبير مع مسؤولين لبنانيين في محاولته الأخيرة لتخفيف التوتر.

لدينا الآن أسلحة جديدة ولكن لن أقول ما هي، وقال ذلك في خطاب متلفز لإحياء ذكرى قائد كبير في حزب الله قُتل في غارة جوية إسرائيلية في جنوب لبنان الأسبوع الماضي، واستخدم حزب الله طائرات بدون طيار متفجرة محلية الصنع لأول مرة منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة في أكتوبر، بالإضافة إلى صواريخ أرض جو لمطاردة الطائرات الإسرائيلية.

وقال نصر الله في عام 2021 إن حزب الله لديه 100 ألف مقاتل، لكنه الآن يزعم أن العدد أعلى بكثير، دون الخوض في التفاصيل، وقال أيضًا إنه رفض عروضًا من الدول الحليفة والميليشيات في المنطقة يمكن أن تضيف عشرات الآلاف إلى صفوفه، ظهر مقطع فيديو مدته 10 دقائق تقريبًا تم تصويره بواسطة طائرة استطلاع بدون طيار تابعة لحزب الله وتم إصداره يوم الثلاثاء أجزاء من حيفا وهي مدينة بعيدة عن الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وفي خطابه يوم الأربعاء، قال نصر الله إن حزب الله لديه المزيد من اللقطات وهو تهديد واضح بأنه قد يصل إلى مواقع في عمق إسرائيل.

وزار القائد العسكري الإسرائيلي، اللفتنانت جنرال هيرتسي هاليفي، جنود الدفاع الجوي الإسرائيليين بالقرب من الحدود مع لبنان يوم الأربعاء، قائلاً إن إسرائيل على علم بقدرات حزب الله التي تظهر في الفيديو ولديها حلول لهذه التهديدات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.