الأرصاد تُصدر عدد من التنبيهات، و«طقس العرب» أجواء غير مستقرة في السعودية، سُحب بالإمارات وأجواء حارّْة في قطر والبحرين

تُشير أحدث التنبؤات الجوية المُستخرجة من النماذج الحاسوبية في “طقس العرب” إلى إمكانية استمرار الفُرص لتساقط الأمطارالأمطار الرعدية على المُرتفعات الغربية من المملكة العربية السعودية خلال عطلة نهاية الأسبوع، مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة ليكون الطقس حارَّ إلى شديد الحرارة في أغلب المناطق باستثناء المُرتفعات.

أحوال جوية غير مستقرة وعواصف رعدية في بعض المناطق

وتوقَّع “طقس العرب” أن يتأثَّر القطاع الجنوبي الغربي من المملكة بالأحوال الجوية غير المُستقرة خلال عُطلة نهاية الأسبوع، كما تتشكَّل السحب الركامية فوق أجزاء مُتفرقة من مُرتفعات جازان وعسير والباحة ومكة المُكرمة وجنوب المدينة المُنورة، وتكون الأمطار مُتفرقة إلى غزيرة أحياناً ومُترافقة بِحُدوث العواصف الرعدية.

صورة 1

حرارة شديدة وضباب على السواحل

هذا وتكون الأجواء شديدة الحرارة في أغلب المناطق خلال ساعات النهار، تتحول لتُصبح مائلة للحرارة ورطبة للغاية ليلاً خاصَّة على المناطق الساحلية مع احتمالية تشكل الضباب خلال ساعات الفجر والصباح على أجزاء محدودة من سواحل الشرقية والمدينة المنورة ومكة المُكرمة.

«الأرصاد الجوية» تُصدر عدداً من التنبيهات

وبدوره أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة، عدداً من التنبيهات، حول حالة الطقس والأحوال الجوية المتوقَّعة في عددٍ من المناطق:

  • حيث تشهد منطقة المدينة المنورة ضباباً يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، إضافة إلى سحب رعدية ممطرة في العلا والعيص وخيبر، وتستمر حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم الجمعة.

الصورة

  • كما تشهد منطقة مكة المكرمة أتربة مُثارة وضباب إضافة إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، وتشمل الجموم والعاصمة المقدسة وبحرة وخليص وهدى الشام، وتستمر حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم.

الصورة

  • وحذَّرت الأرصاد الجوية منطقة الباحة التي تشهد أمطاراً رعدية مع نشاط في الرياح السطحية وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في الباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن، تمتد حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم.

الصورة

  • منطقة عسير تشهد أيضاً رياحاً نشطة وسحب رعدية مع نشاط الرياح السطحية وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في البرك والقحمة، حتى الساعة التاسعة مساءً.

الصورة

 

طقس الإمارات غائم جزئياً مع سُحب رعدية شرقاً

وحول الأجواء في دولة الإمارات العربية المتحدة أوضح «طقس العربب» أنَّها تكون صحوة بشكلٍ عام تتحوَّل إلى غائمة جزئياً في بعض الأحيان، كما تظهر السُحب شرقاً بعد الظهر، بينما تتحول الأجواء إلى رطبة ليلاً حتى صباح السبت مع احتمال تشكل الضباب على بعض المناطق الساحلية والداخلية، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، نشطة ومثيرة للغبار خلال ساعات النهار، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وبحر عُمان.

الأجواء حارَّة ورطبة في سواحل قطر والبحرين

ويكون الطقس حاراً ورطباً نسبياً نهاراً على المناطق الساحلية في قطر والبحرين، وتكون درجات الحرارة العظمى في نهاية الثلاثينيات مئوية والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، مع ظهور غيوم مُتفرقة على الارتفاعات في بعض المناطق.

 

صورة 2

أما خلال الليل، فتكون الأجواء حارة نسبياً مع ارتفاع ملحوظ في نسبة الرطوبة السطحية، ويتشكل الضباب صباحاً، في أجزاء من قطر خاصةً المناطق الجنوبية وتكون الرياح شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة بشكلٍ عام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.