بالفيديو .. هرباً من ميلشيات الدعم السريع سوداني يجازف ويحول سيارته لمركب ويعبر بها النيل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمجموعة من المواطنين السودانيين وهم يعبرون بسيارة نصف نقل نهر النيل، وذلك بعد أن ربطوا حول السيارة مجموعة من البراميل التي ساعدتها في الطفو على سطح الماء، لتعبر نهر النيل بسلام وكأنها سفينة.

الحاجة أم الاختراع

وعلق ناشري الفيديو الذي حصد آلاف المشاهدات على المقطع بأن سبب لجوء هؤلاء الرجال لهذا الفعل هو للهروب من ميلشيات الدعم السريع، والتي يطلق عليها “الجنجويد”.

ويعيش السودان حرب طاحنة من شهر أبريل من العام الماضي، وذلك بعد انقلاب قوات الدعم السريع التي يقودها محمد حمدات دقلو (حميدتي)، على قوات الجيش السوداني بقيادة عبد الفتاح البرهان.

هذه الحرب التي بدأت باشتباكات بين قوات الطرفين، سرعان من تحولت لحرب أهلية طاحنة يدفع ضريبتها عشرات الملايين من السودانيين الذين نزح الملايين منهم للبلاد المجاورة وعلى رأسها مصر، وذلك بعد وفاة عشرات الآلف من المدنين في هذا النزاع المسلح.

ومع دخول الحرب عامها الثاني لم يتضح حتى الآن أي ملامح للحل بين القوات المتنازعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.