المدنيون في مرمى نيران اشتباكات السودان.. 246 قتيلا ونزوح 20 ألف إلى تشاد

أعلنت نقابة أطباء السودان، اليوم الأحد ارتفاع عدد ضحايا الاشتباكات في السودان إلى 264 قتيلا من المدنيين، وإصابة 1534، جاء ذلك في بيان نشرته على صفحتها بفيسبوك.

وأكدت النقابة أن الاشتباكات الدامية مستمرة لليوم التاسع على التوالي، على الرغْم من إعلان طرفي الصراع الهدنة خلال أيام العيد، مشيرة إلى أن هناك الكثير من الإصابات والوفيات لم يشملها هذا الحصر نظرا لصعوبة الوصول إلى المستشفيات بسبب الوضع الأمني في البلاد.

صورة 1

نزوح الآلاف

كما أشار تقرير للأمم المتحدة نشره موقع العربية، إلى مقتل حوالي 413 شخصا وإصابة 3500 آخرين حتى 21 أبريل، وأوضح أن 132 سقطوا في الخرطوم، و95 في شمال كردفان، و61 شمال دارفور.

هذا إلى جانب زيادة عمليات النزوح من جميع مناطق الخرطوم ومدينة الأبيض بشمال كردفان، وأكد أن نحو 20 ألف سوداني لجأوا إلى تشاد، حيث يعانون ظروف إنسانية قاسية، بسبب نقص المواد الغذائية، وتوقف العديد من المرافق الصحية والطبية، وسط انقطاع للكهرباء وخدمات الإنترنت.

فيما يتخوف مراقبون من استمرار القتال لفترات طويلة، مع احتمال انزلاقه إلى حرب أهلية تأتي على الأخضر واليابس، في ظل تمسك طرفي النزاع بعدم التنازل والإصرار على القتال حتى النصر.

صورة 2

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.