الداخلية الكويتية: ضبط 33 فلبيني يقومون بتزوير مستندات رسمية

نجح قطاع الأمن الجنائي بالتعاون مع وزارة الداخلية الكويتية وسفارة دولة الفلبين، من التمكن من ضبط أحد التشكيلات العصابية، يتكون من 33شخصا، يحملون الجنسية الفلبينية، يقوم بتزوير المستندات الرسمية لذويهم من الحاملين لنفس جنسيتهم، وتقديمها بعد ذلك للجهات المختصة في الكويت، وأكدت وزارة الداخلية بأنها سوف تتعامل بحزم، مع كل ما هو مخالف للقانون، وكل الأعمال التي تتضمن إخلالا بالنظام العام في الكويت.

جاء ذلك خلال تغريدة للحساب الرسمي لوزارة الداخلية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وأضافت الإدارة العامة للعلاقات، والإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان رسمي “أنه بناء على توجيهات معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية، الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح، بعدم السماح لكل من تسول له نفسه، العبث بالإجراءات والقوانين المعمول بها في البلاد”.

وكانت الوثائق والمستندات التي تم تزويرها، عبارة عن:

  • عقود زواج، بغرض نقل إقامتهم من عامل منزلي، إلى التحاق بعائل ومن ثم التمكن بعد ذلك من نقل الإقامة إلى إحدى الشركات.
  • شهادات دراسية، بغرض استيفاء الشروط المطلوبة، للحصول على تأشيرة دخول لدول أوروبية، والتي تشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة دراسية.
  • رخص قيادة، بغرض تسهيل الإجراءات في الحصول رخص كويتية للقيادة، والتي تتطلب تقديم شهادة رخص صادرة من دولة الشخص المتقدم بالمعاملة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    هناك موقع يجعلك تراقب رسائل أى شخص على الـواتساب من خلال رقمة , أذهب الى جوجل وأكتب ف البحث CBB3 وأدخل الموقع الأول الاصلى , سوف يطلب منك رقم الموبايل الذى تريد قراءة رسائله و سوف يعرض لك جميع رسائل الواتساب √


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.