الجيش الإسرائيلي يزعم أنه كشف عن وجه المتحدث باسم كتائب القسام “أبي عبيدة”

صرح الجيش الإسرائيلي يوم أمس الأربعاء، زاعما أنه سوف يقوم بالكشف عن صورة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام أبي عبيدة، الجناح العسكري لحركة حماس كما سيتم الإعلان عن اسمه الحقيقي.

ومن جانبه، فقد حاول المتحدث الرسمي لجيش الاحتلال الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” قيامه بعمل شو إعلامي قام بالترويج له خلال الساعات الماضية، وهو كشف صورة أبي عبيدة متحدث كتائب القسام واسمه الحقيقي.

حقيقة الكشف عن صورة أبي عبيدة

ومن جانب آخر فقد تبين أن صورة أبي عبيدة التي تم الإعلان عنها هي نفسها التي تم الكشف عنها من خلال إعلام الجيش الإسرائيلي سنة 2014، ويتم الآن تداول تلك الصورة بشكل واسع جدا في الإعلام الإسرائيلي.

أما عن رد فعل كتائب القسام فنفت أن تكون هذه هي صورة أبي عبيدة المتحدث الرسمي لكتائب القسام، كما أكدت الجهات الإعلامية بأن الكشف الذي كان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يروج له لساعات على أنه سبق صحفي، قد أصبح في النهاية فضيحة له حتى بالإعلام الإسرائيلي.

من ناحية أخرى يظهر المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام خلال التصريحات الخاصة به، وهو يرتدي الزي العسكري ويغطي وجهه بكوفية فلا تظهر منه إلا عيناه.

وهذا الرجل المعروف إعلاميا باسم “أبي عبيدة” لطالما ظلت صورته وشخصيته مجهولتين منذ ظهوره الأول، وهناك روايات تقول إنه رجل يحمل الجنسية الفلسطينية والمصرية، وأنه من مواليد سنة 1990 وذلك بحسب مصادر بالجيش الإسرائيلي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.