ارتفاع ضحايا زلزال المغرب المُدمر.. وتحذيرات من هزات متتالية

تسيطر حالة من الفزع على الشعب المغربي، بعدما ضرب زلزال مُدمر البلاد خلال الساعات الماضية، مما تسبب في سقوط العديد من الضحايا تحت الأنقاض.

وكشف التلفزيون المغربي، عن أن الزلزال أدى إلى سقوط العديد من الضحايا خلال الفترة الأخيرة، حيث أكد بإن عدد الضحايا ارتفع إلى 632 قتيلًا، و329 مصابًا.

وشدد التلفزيون المغربي على أن أعداد المتوفيين في تزايد خلال الساعات المقبلة.

بينما حذر المعهد الوطني للجيوفيزياء من توابع الزلزال، حيث سيكون هناك هزات متتالية قد تضر بالعديد من العقارات التي تأثرت بشدة ولم تنهار.

وأشار المركز إلى أن مدة هذه الهزات قد تستمر لبضعة أيام أو أسابيع مقبلة، مما يجب على جميع المواطنين توخي الحذر.

وشهدت مملكة المغرب كارثة، بعدما عاش المواطنين ليلة مرعبة، فقد تعرضت عدد من المناطق للضرب من قبل زلزال وصلت قوته ل 7 درجات بمقياس ريختر ليلة السبت، حيث كان أقليم الحوز بجماعة “إغيل” المغربية هو مركز الهزة.

بداية الكارثة
كانت بداية الكارثة مع وصول عقارب الساعة للحادية عشر مساءًا بالتوقيت المغربي ليلة اليوم السبت، حيث أكد المعهد الوطني المغربي للجيوفيزياء، أنه تم تسجيل زلزال مُدمر بقوة 7 ريختر بأقليم الحوز، وسط المغرب.

فيما أوضحت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن المغرب تعرضت لزلزالًا قويًا بقوة 6.8 درجة قام بضرب وسط البلاد.

وأشار إلى أن نقطة التمركز للزلزال كانت على بُعد 71 كيلومتراً، جنوب غربي مراكش، كما كان عمقه 18.5 كيلومتراً.

وشدد المعهد الوطني للجيوفيزياء، الهزات الارتدادية التي ستعقب الزلزال ستستمر لبضعة أيام ومن المحتمل أسابيع، قبل اختفائها تمامًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.