إعلامي مصري ينتقد موقف مصر من كارثة 25 سبتمبر التي سوف تحدث في المنطقة العربية ويطالبها بأخذ موقف محدد وواضح(فيديو)

في السنوات الأخيرة شهدت المنطقة العربية أحداث كثيرة أدت إلى عدم الإستقرار، ممثلة في ثورات الربيع العربي والتي أدت إلى إندلاع حروب في المنطقة في سوريا واليمن شارك فيها عدد من الدول العربية، سواء بشكل مباشر كما في اليمن بإرسال قوات وتكوين تحالف عربي، أو بصورة غير مباشرة كما في سوريا من خلال تبني مواقف مختلفة ومساندة المعارضة أو النظام الحاكم، وفي ظل تلك الإنقسامات السياسية في المنطقة العربية بدأت مخططات تقسيمها تلوح في الأفق والتي تحدث عنها الإعلام كثيراً في وقت سابق.

وفي هذا الإطار سوف تشهد المنطقة العربية كارثة يوم 25 سبتمبر هي الأولى من نوعها، ألا وهي إستفتاء داخل العراق عن إنفصال الأكراد بدولة خاصة لهم في الجنوب سوف تكون مستقلة عن دولة العراق ولها علم ونشيد وطني مختلف، وقد دعى إلى هذا الإستفتاء مسعود بارازاني، وقد وصف الكاتب الصحفي سلمان جودة هذا الأمر بالكارثة مؤكداً أن الوطن العربي قد يستيقظ يوم 26 على عراقين والبقية تأتي على حد قوله.

هذا وقد اتفق معه بوصف الوضع بالكارثة الإعلامي سيد على وذلك في برنامج حضرة المواطن المُذاع على قناة “الحدث اليوم”، والذي أكد من خلاله أن مخطط تقسيم الدول العربية والذي تحدثنا عنه كثيراً قد بدأ، والذي يستهدف العراق واليمن والسعودية ومصر على حد قوله، وانتقد سيد على الصمت المصري وموقفها الغامض مطالباً إياها بإعلان موقف واضح ومحدد من تلك الكارثة.

جدير بالذكر أن الإعلامي عمرو أديب قد تحدث بالأمس هو الآخر عن مخطط لتقسيم مصر إلى ثلاثة دويلات على حد زعمه، وأن الإرهاب في سيناء يستهدف الأرض.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.