صندوق النقد الدولي والحكومة المصرية تتعهد بإصلاح المعاشات والتأمينات قبل يونيو القادم 2017

قال صندوق النقد الدولي معلناً عن بعض تفاصيل وشروط القرض المصري للحصول على 12 مليار دولار، كمنحة من الصندوق للدولة المصرية على ثلاث سنوات.

إصلاح المعاشات

حيث كشف صندوق النقد على شرط هام من شروط النقد لابد للحكومة المصرية الحالية من تطبيقه حتى تستطيع الحصول على القرض، وهذا الشرط يقوم على تطبيق الدولة برنامج إصلاحي كامل، حيث يحتوي على إصلاح منظومة المعاشات والتأمينات، ولابد للحكومة الحالية بوضع خطة سريعة وعاجلة من أجل إصلاح منظومة المعاشات قبل شهر يونيو القادم 2017.

ومن جانبها أوضحت الحكومة المصرية الحالية برئاسة المهندس ” شريف إسماعيل” في خطيتها التي قدمتها لصندوق النقد الدولي، أن صندوق التأمين الاجتماعي يعمل الآن على وضع خطة عاجلة من أجل اصلا ح المعاشات قبل شهر يونيو المقبل، لضمان استدامة وزارة المالية من دفع المعاشات دون تقصير وبمبالغ مناسبة مع الوقت الحالي.

وأكدت وزير التضامن الاجتماعي الدكتورة ” غادة والي” من خلال لقائها مع لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن الوزارة تعمل حالياً على الانتهاء من قانون التأمينات الاجتماعية الجديد خلال الشهرين القادمين، حيث يهدف إلى الاستقلال المالي للوزارة وفض التشابك بين وزارة المالية ووزارة التضامن وبنك الاستثمار القومي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.