وزارة التضامن تزف بشرى سارة للأسر الفقيرة والشباب العاطلين بشأن صرف معاش ” تكافل وكرامة” من منتصف الشهر الجاري

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي “غادة والي” كاشفة عن مفاجأة سعيدة لمستحقي صرف المعاشات، حيث أكدت أنه تقرر صرف مساعدات مادية إلى عدد من المواطنين من خلال مشروع  “تكافل وكرامة”.

تكافل وكرامة

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي من خلال تصريحات صحفية لحد المواقع الإخبارية، أنه سوف يستفيد من مشروع ” تكافل وكرامة” أسر فقيرة وشباب شهرياً بدلاُ من الصرف كل ثلاثة شهور، وذلك اعتباراً من 15 يناير الجاري، مشيرة أن المبالغ التي تم صرفها حتى الآن أكثر من 4.4 مليار جنيه، حيث أكدت أنه ستم زيادة عدد المستفيدين إلى100 ألف أسرة شهرياً، بما يعادل نصف مليون مستحق، وسيتم الوصول إلى مليون و700 ألف أسرة مع منتصف العام المقبل 2018.

وأوضحت ” والي” إلى نجاح الوزارة التضامن الاجتماعي في مد مظلة الحماية الاجتماعية للمواطنين محدودي الدخل لتصل إلى 5.4 مليون مواطن، وذلك من أجل مساعدة السر الفقيرة في مواجهة حالة الغلاء التي تعيشها البلاد المصرية خلال هذه الأيام، في ظل الارتفاع الكبير في الأسعار، مؤكدة أنها تخدم  مليون و270 ألف أسرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.