قرار هام من وزارة التربية والتعليم لجميع المدارس على مستوى الجمهورية

قالت وزارة التربية والتعليم معلنه على أنها أصدرت تعليمات شفوية لجميع مديريات التربية والتعليم التابعة لها بضرورة تطبيق لائحة الغياب المدرسي التي نصف عليها القانون على جميع الطلاب بصفة عامة وخاصة طلاب المرحلة الثانوية العامة والثانوية الفنية.

نسبة الغياب

حيث أشار مصدر بالتربية والتعليم أنه لا تهاون هذا العام مع جميع الطلاب الذين تجاوزوا نسبة الغياب المقررة في اللائحة والقانون، وهي خمسة عشرة يوم غياب متصلة للطالب، وثلاثون يوماً منفصلة وخاصة لطلاب الثنوية العامة والدبلومات الفنية، مؤكدة على أن من يتم فصله سوف يتحول لنظام المنازل ولا تهاون مع أي طالب تعدى نسبة الغياب، مؤكداً على انه تم تحويل ألآف من الطلاب للمنازل العام الماضي بسبب تعديهم نسبة الغياب.

المواد العملية

وكان نائب وزير التربية والتعليم الدكتور” أحمد الجيوشي”، قد أرسل خطابات لجميع المديريات بضرورة تطبيق القانون واللائحة على غياب الطلاب في المواد العملية، مؤكداً أن نسبة الحضور لابد وأن تكون 75% وإلا يحرم الطالب من دخول الامتحانات بتلك المادة إذا قل نسبة الحضور عن ذلك، مؤكداً على أنه تم حرمان الطلاب الأقل نسبة في الحضور من امتحانات المواد العلمية العام الماضي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.