وزير المالية يكشف عن ميعاد عودة الجنية المصري لقيمته الحقيقية وانخفاض سعر الدولار

لا شك أن البلاد تمر حاليا بأزمة مالية حادة لم تشهدها مصر قبل ذلك، وهذا ما دفع الحكومة المصرية إلى إتخاذ بعد الإجراءات الاقتصادية الحادة التي تهدف إلى اصلاح الاقتصاد المصري في القريب العاجل، ولعل أهم القرارات الاقتصادية التي تم إتخاذها في هذا الشأن، هو قرار تحرير سعر صرف الجنيه المصري داخل البنوك المصرية فيما يعرف باسم (تعويم الجنيه).

هذا القرار كان له الكثير من السلبيات على المواطن المصري البسيط، حيث أدى هذا القرار إلى ارتفاع سعر الدولار في البنوك المصرية، كذلك أدى إلى موجة غلاء وارتفاع في الأسعار غير مسبوقة، وهذا ما أثقل كاهل المواطن المصري محدود الدخل.

ولكن في مفاجأة كبرى أعلنها الدكتور (عمرو الجارحي) وزير المالية خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج (على مسئوليتي)، حيث أكد سيادته أنه لا داعي للقلق من تعويم الجنيه المصري، وأكد أن القيمة الحقيقية للجنيه المصري سوف تعود قريبا جداً في موعد أقصاه شهرين تقريبا، كما أكد أنه الدولار سوف ينخفض أمام الجنيه خلال هذه الفترة بعد أن تحكم الحكومة قبضتها على سوق العملة والقطاع المصرفي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.