بشرى سارّة.. اجراء مفاجئ وغير متوقع من “موانئ دبي العاملة بالعين السخنة” يساعد على القضاء على “أزمة الدولار”.. اعتباراً من غداً الثلاثاء الأول من نوفمبر

في خطوة تضامنية قوية، واستكمالاً للمواقف الإماراتية المشرفة في دعم مصر والوقوف بجانبها في عثراتها، وفي محاولة جديدة منها لانتشالها من الكبوة الاقتصادية التي تعاني منها، تزامناً مع ارتفاع تاريخي في أسعار الدولار، أعلنت موانئ دبي العالمية “بالعين السخنة”، بدء تحصيل مقابل خدمات الأرضيات المقدمة لأصحاب ومستلمي البضائع بالجنيه المصري بدلًا من الدولار.

وأوضحت الموانئ في منشور رسمي لها، بأنه يسري العمل بهذا المرسوم، اعتباراً من غداً الثلاثاء الأول من نوفمبر، وبما يعادل القيمة المحددة بالدولار الأمريكي، وفقًا لسعر الصرف الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، ويهدف هذا القرار إلى الإقلال من الإقبال على شراء الدولار واستبدال المعاملات مع الشركة بالجنيه المصري، وخاصة وسط ارتفاع أسعاره في السوق السوداء وصعوبة الحصول عليه في الوقت الحالي.

‎جدير بالذكر، أن موانئ دبي العالمية السخنة هي جزء من شبكة موانئ دبي العالمية على المستوى الدولي، والتي تنتشر بأكثر من 31 دولة على مستوى العالم، ما يجعل موانئ دبي العالمية واحدة من أكبر مشغلي الموانئ البحرية في العالم.

صورة 1


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.