بالصور.. خطأ فادح في كتاب اللغة الإنجليزية يكلفنا قطعة أرض غالية من تراب الوطن

خطأ فادح من وزارة بحجم وزارة التربية والتعليم أثار غضب جميع المصريين، فقد جعلنا نفرط في قطعة غالية من أرض الوطن، خطأ فادح لابد ألا يمر مرار الكرام ففي السابق كنا نحافظ على الأرض بدماء أبنائنا والآن نفرط فيها في مناهجنا بجرة قلم وبكل بساطة !.

كشفت خريطة مصر داخل كتاب اللغة الإنجليزية للصف الثاني الإعدادي عن ضم ” حلايب وشلاتين ” إلى السودان، الأمر الذي أثار غضب الكثير من المعلمين الذين لاحظوا الخطأ ومن ثم قاموا بإرسال الكثير من الشكاوي إلى وزارة التربية والتعليم، وعلى الفور قامت الوزارة بمراجعة الكتاب للتأكد من الخطأ، فوجدت الوزارة أن الخطأ موجود بالفعل.

وقد كشف مصدر مسؤل بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة تلقت العديد من الشكاوي من المعلمين بشأن خطأ كبير في كتاب اللغة الإنجليزية بالصف الثاني الإعدادي، فقام الدكتور الهلالي الشربيني -وزير التربية والتعليم- بتحويل الواقعة إلى التحقيق وإحالة مستشارة اللغة الإنجليزية للتحقيق أيضا، وأمر بإرسال تعميم للمديريات التعليمية على مستوي الجمهورية بتصحيح هذا الخطأ الكبير.

كتاب اللغة الإنجليزية "تانية إعدادي "
كتاب اللغة الإنجليزية “تانية إعدادي “
حلايب وشلاتين
حلايب وشلاتين

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.