وزير التموين يزف بشرى سارّة لمستحقي الدعم بشأن “المقررات التموينية”.. ويؤكد على حذف هذه الفئة من “بطاقات التموين” سريعاً

بالرغم من الأخبار المتداولة مؤخراً، بشأن نية الحكومة المصرية، لرفع الدعم عن المواطنين تدريجياً، وتقليل بعض المقررات التموينية، إلا أن وير التموين الجديد، اللواء “محمد على مصيلحي”، كذب مثل هذه التصريحات، اليوم الأربعاء، بعد تأكيده، بأن الحكومة المصرية، تدرس زيادة الدعم الموجه لبطاقات التموين، وذلك خلال تصريحات صحفية لوكالة “رويترز” للأنباء.

وأشار “مصيلحي”، بأن مصر تدعم نحو 71 مليون مواطن، من خلال 21 مليون بطاقة تموين، وتخصص الحكومة 18 جنيهاً شهرياً لكل مواطن مقيد في البطاقات التموينية لشراء ما يحتاجه من سلع، في حين تعكف الحكومة بقوة، لزيادة قيمة الدعم الموجه لبطاقات التموين، لمراعاة المواطن الأقل دخلاً، والذي يستحق فعلاً الدعم.

كما أضاف وزير التموين، بأنه بجانب دراسة زيادة قيمة الدعم على بطاقات التموين، تعمل الحكومة، على التوسع في “برنامج تكافل وكرامة” الذي يقدم دعماً نقدياً شهرياً للأسر الأكثر فقراً في مصر أولى خطوات الحكومة في برامج الرعاية الاجتماعية لحماية محدودي الدخل والأكثر فقراً، وحرصاً من الدولة على تقديم التسهيلات والاعانات اللازمة لمحدودي الدخل.

صورة 1

كان وزير التموين في وقت سابق، قد تعهد بحذف الفئات الغير مستحقة للدعم من بطاقات التموين، خاصةً الأغنياء وبعض الفئات التي تصرف المقررات التموينية، دون وجه حق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.