بالفيديو.. وزير التربية والتعليم يكشف تعديلات جديدة في نظام مجموعات التقوية!

صرح وزير التربية والتعليم المصري الدكتور الهلالي الشربيني أن الوزارة قد إتخذت قراراً بشأن مجموعات التقوية التي يتم تنظيمها في المدارس، وذلك بإتاحة الحق للطالب الذي يلتحق بتلك المجموعات أن يختار المدرس الذي يرغب في أن يشرح له، وذلك بدون النظر لإعتبارات المدرسة التي يكون فيها الطالب، فيحق له الإنضمام لأي مجموعة تقوية خارجها.

وأضاف سيادة الوزير أن المدرس يأخذ 90% من العائد الذي يأتي من خلال مجموعات التقوية التي تتم داخل المدارس بالجمهورية، وهو ما سيكون حائل كبير ضد الدروس الخصوصية التي تتنشر في جميع أنحاء الجمهورية، خاصة وأن الطالب سيكون من حقة أن يختار المدرس الذي ينضم للمجموعة الخاصة به مثل الدروس الخصوصية بالضبط.

وأكد الدكتور الهلالي الشربيني أن وزارة التربية والتعليم المصرية تقف ضد الدروس الخصوصية بكل الأشكال وترفضها جملة وتقصيلاً، وتحاول بكل الطرق أن تجد البدائل الجيدة التي تحد من ظاهرة الدروس الخصوصية أو تقضي عليها بشكل كامل، مضيفاً أن تلك المبادرة سوف تبدأ في بعض المحافظات في البداية ثم من بعد تعمم على جميع محافظات الجمهورية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.