تعرف على أرقام وعناوين مواقع التنسيق الإلكتروني بالجامعات

لقد جائت خدمات التنسبق الإلكتروني للتيسر على الطالب وأولياء الأمور من الإنتقال بين المحافضات لتقديم أوراق التنسيق وتوفير عليهم العناء من إزدحام الطوابير،
حيث تم اليوم فتح مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم والبحث العلمي لتسجيل رغبات المرحلة الأولى من التنسيق إعتبارا من اليوم الخميس وحتى يوم الأثنين المقبل، بحد أدني 396 درجة فأكثر، ويبلغ عدد طلاب هذه المرحلة 26970 طالبا وطالبه من جميع أنحاء الجمهورية.
وقد جاء في بيان رسمي تحديد الحد الأدني للشعبة الهندسة وشعبة علوم ب 380 درجة فأكثر، والحد الأدني للشعبة الأدبية ب328 درجه فأكثر وذلك في المرحلة الأولى للتنسيق.
وسوف يتم التنسيق الإلكتروني للكليات والمعاهد عن طريق الموقعيين التاليين:
1ـموقع تنسيق الجامعات www. tansik. egypt. gov. eg
2ـ موقع بوابة الحكومه المصرية www. egypt. gov. eg
حيث يقوم الطالب بتسجيل رغباته إلكترونيا كالأتي:
على الموقع الرسمي للتنسيق
إختيار خدمات التنسيق الالكتروني
إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص به
يظهر للطالب في الموقع الكليات والمعاهد التي تناسب مجموع درجاته
يختار منها الطالب الكلية التي يرغب الإلتحاق بها
تكون الأولوية للكليات الأقرب في النطاق الجغرافي
وعند وجود تعديلات في الرغبات يحفظ التعديل الأخير فقط
وبمجرد الإنتهاء من تسجيل الرغبات وظهور النتائج يتم إعلامك مباشرة بأي كلية تم ترشيحك لها من خلال نفس الموقع الذي سجلت عليه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.