الساعة الآن في مصر بين تطبيق وإلغاء التوقيت الصيفي

في هذا الوقت من كل عام تعود المصريون على تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي، وذلك صباح أول جمعة من شهر يوليو، ينتظر المصريون يوم الخميس في الساعة الثانية عشر منتصف الليل لتغييرها لتصبح الواحدة، وكانت الحكومة تعلل ذلك بأنه يوفر الطاقة، ولكن خرجت الحكومة هذا العام وقبل تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي بثلاثة أيام بقرار إلغاء العمل به.

عللت الحوكة قرارها بإلغاء العمل بالتوقيت الصيفي بعدة أسباب، حيث ذكرت الحكومة أنه نتيجة لعمل دراسات عميقة وواسعة في هذا الشأن أنها وجدت أن العمل بالتوقيت الصيفي يتسبب في خسائر فادحة، ويؤثر بالسلب على كثير من الأعمال حيث أنه يحدث إرباكا كبيرا في المواعيد، الأمر الذي يحتاج الكثير من الوقت للتأقلم عليه،  وهناك بعض الشركات التي حذرت من عدم تطبيق التوقيت الصيفي كشركة مصر للطيران التي أكدت أنها ستتلقي خسائر كبيرة بسبب عدم العمل بالتوقيت الصيفي، ولكنها أكدت قدرتها على التعامل مع الموقف.

لاحظ الكثير من المصريين تغير الساعة على أجهزة الحاسوب والهواتف النقالة في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل، فعلى الجميع التنبه إلى أن الساعة لم تتغير ولم يتم تطبيق التوقيت الصيفي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.