عاجل من الدفاع المدني.. ابقوا في أماكن آمنة ويحذر من سيول وصواعق لمدة 5 أيام على أغلب مناطق المملكة

بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، قام الدفاع المدني السعودي بالتحذير من طقس الأيام الخمسة القادمة، وذلك نتيجة الأمطار والسيول التي ستشهدها معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى يوم السبت القادم، وطالبت الجميع بضرورة البقاء في أماكن آمنة وعدم تعريض حياتهم للخطر.

تحذيرات الدفاع المدني من اليوم وحتى السبت المقبل

وأكدت المديرية العامة للدفاع المدني على أن مناطق الجوف والحدود الشمالية وحائل والقصيم والمدينة المنورة وجازان وعسير والباحة ونجران والشرقية ستشهد سيول وأمطار غزيرة وصواعق رعدية، وستكون الأمطار متوسطة الشدة على منطقة تبوك.

صورة 1

اقرأ معنا أيضاً:

وأضاف المدني أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار غزيرة وتساقط لحبات البرد وتؤدي إلى جريان السيول، وتجمع المياه، وذلك على القنفدة والليث والموية ورنية وتربة والخرمة والعرضيات وأضم وميسان والطائف، كما ستتأثر منطقة الرياض بشدة الأمطار، وتشمل كل من وادي الدواسر والأفلاج والسليل ورماح والمجمعة ومرات وشقراء والغاط والزلفى والدوادمي وعفيف.

ودعت لمديرية العامة للدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر والبقاء في أماكن آمنة وعدم تخطي مياة السيول والأودية، وضرورة الإلتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات المختصة والتي يتم نشرها بشكل دائم عبر مواقع التواصل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.