حملة حماس الرقمية تُشعل منصات التواصل الاجتماعي.. حصار السفارات الإسرائيلية والأمريكية

في خطوة جديدة من نوعها أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اليوم عن إطلاق حملة على نطاق واسع تحت عنوان “حصار السفارات الإسرائيلية والأمريكية” في مختلف أنحاء العالم، حيث تصدر عنوان الحملة الترند على مواقع التواصل الاجتماعي، وانتشرت الحملة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.

تأتي الحملة على خلفية الوقوف مع قطاع غزة ومواطنيه الفلسطينيين ونصرة للقطاع، حيث وجهت حماس دعوتها إلى جميع المؤسسات الإعلامية والناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك من أجل تسليط الضوء على هذه الحملة المهمة والمساعدة بشكل أكبر على انتشارها في جميع أنحاء العالم، خاصة في الدول العربية التي تحوي السفارات الإسرائيلية والأمريكية.

حصار السفارات الإسرائيلية والأمريكية

قام حركة المقاومة الإسلامية حماس بنشر بيان رسمي لها عبر منصات التواصل الاجتماعي، ودعت فيه كافة المؤسسات الإعلامية والناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي للمشاركة في هذه الحملة، مؤكدة على أهمية التعاون الرقمي لتسليط الضوء على الأوضاع في غزة.

صورة 1

جاء بيان حركة المقاومة الإسلامية حماس على النحو التالي: “ندعو كافة المؤسسات الإعلامية والناشطين على منصات التواصل الاجتماعي تسليط الضوء على حملة حصار السفارات الأمريكية وسفارات الكيان الصهيوني، التي تنطلق عبر الفضاء الرقمي، تنديداً بمجازر الاحتلال في قطاع غزة، وخاصة في محافظة شمال غزة”.

التفاعل العالمي مع الحملة

عقل إطلاق الحملة على الفور والتي انتشرت عبر وسم “حصار السفارات” جذبت الكثير من الانتباه والتفاعل عبر منصات التواصل الاجتماعي، وجذبت مشاركة مئات الآلاف من جميع أنحاء العالم.

صورة 2

أوضحت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن حملة “حصار السفارات” تأتي على خلفية لفت الانتباه العالمي إلى المعاناة المستمرة في قطاع غزة، بالإضافة إلى الدعوة إلى اتخاذ إجراءات دولية لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المواطنين والمدنيين الفلسطينيين.

الوضع الآن في غزة

الجدير بالعلم أن الساعات الأخيرة شهد قطاع غزة مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي في القصف وشن الغارات على المناطق المتواجدة في شمال القطاع، بالإضافة إلى عمليات نسف للمنازل التي يقطنها المدنيين، كما كشف المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني في غزة محمود بصل، أن هناك أكثر من 200 ألف فلسطيني يعيشون تحت القصف والحصار الإسرائيلي في محافظة شمال غزة.

صورة 3

كما قال أن هناك العديد من المناطق التي تشهد قصف الاحتلال الإسرائيلي من ضمنها مخيم جباليا بشكل خاص.

تأثير الحملة

تأتي هذه الحملة في وقت حساس جداً، حيث يزداد الضغط الدولي على إسرائيل من أجل وقف عملياتها العسكرية في غزة، خاصة بعد مقتل قائد وزعيم حماس يحيى السنوار منذ يومين، ومن جانب آخر يأمل قادة حماس أيضا أن تسهم هذه الحملة في زيادة الوعي الدولي وإدراك ما تقوم به إسرائيل من انتهاكات وعدوان على قطاع غزة المحتل، بالإضافة إلى المساهمة في تغيير الديناميات السياسية المحيطة بالصراع في المنطقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.