قصف على الضاحية الجنوبية.. الطيران الإسرائيلي يستهدف مؤسسات حزب الله المالية “القرض الحسن”

اشتعلت سماء لبنان خلال الساعات الأخيرة من مساء أمس الأحد بعد أن قام طيران الاحتلال الإسرائيلي بشن غارات مكثفة على الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث استهدفت ضربات الطيران الإسرائيلي العديد من المؤسسات التابعة لحزب الله.

كانت سماء بيروت مغطاة بسحب الدخان وتصاعدت ألسنة اللهب من المواقع التي تم استهدافها في الضاحية الجنوبي، يأتي هذا القصف الإسرائيلي على بعض المناطق التي تضم العديد من المدنيين من النساء والأطفال.

استهداف محيط مطار بيروت الدولي

في نفس الليلة استهدفت غارات الاحتلال الإسرائيلي محيط مطار بيروت الدولي، الأمر الذي أدى إلى تصاعد سحب دخان كثيفة، حيث أفادت مصادر أمنية لوكالة “فرانس برس” أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قام بشن ضربتين على أهداف قريبة من المطار، وهذا الأمر زاد من حدة التوتر والترقب في المنطقة.

أكدت المصادر الأمنية أيضا أن جيش لاحتلال الإسرائيلي قام بشن غارات على فروع مؤسسة “ألقرض الحسن” التابعة لحزب الله، وزعم جيش الاحتلال بأن المؤسسة تقوم بتمويل النشاطات الإرهابية ضد إسرائيل.

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري أن بلاده بدأت بشن غارات على فروع المؤسسة خلال الساعات المتأخرة من مساء أمس الأحد، مؤكداً أن الغارات استهدفت المؤسسة في الهرمل، بالإضافة إلى مبنيين سابقين وسط سوق بعلبك التجاري ومنطقة رياق أيضا.

تحذيرات جيش الاحتلال الإسرائيلي

في إطار التهديدات المستمرة والتصعيد للتوترات، أصدر جيش الاحتلال تحذيرات لسكان أكثر من 22 منطقة في لبنان بما في ذلك العديد من المناطق داخل بيروت، وهذه التحذيرات زادت من حالة القلق والخوف بين المواطنين، حيث تفيد التحذيرات بإخلاء المناطق والتوجه “النزوح” إلى مناطق أخرى آمنة، علماً بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم بقصف المناطق التي يتوجه إليها السكان أيضا.

تصريحات وزارة الصحة اللبنانية

صورة 1

نفت وزارة الصحة اللبنانية التحذيرات التي قام بإصدارها جيش الاحتلال منها إخلاء مستشفى بعلبك الحكومي، حيث قالت وزارة الصحة اللبنانية في بيان لها “المستشفى يعمل بشكل طبيعي، ويتم نقل المرضى إلى غرف أكثر أماناً بعيداً عن فرع القرض الحسن المجاور للمستشفى، والذي كان بالفعل ضمن أهداف الغارات الإسرائيلية”.

أوضحت وزارة الصحة اللبنانية أيضا أن عشرات الغارات الإسرائيلية استهدفت مناطق بالضاحية الجنوبية وهي مناطق تابعة لحزب الله، وشملت المناطق “منطقة المريجة وطريق المطار القديمة”.

رد حزب الله

في الجانب الآخر يوجد حزب الله الذي يأبى السكوت ويقوم بالرد على الغارات الإسرائيلية، حيث يقوم حزب الله الآن بالرد على هذه الهجمات من خلال إطلاق صواريخ على ثلاث قواعد عسكرية إسرائيلية.

حيث قال حزب الله في بيان رسمي أيضا عقب الغارات الإسرائيلية، أنه قام بالرد السريع على الغارات من خلال استهداف قوات إسرائيلية كانت في جبل كحيل وخلة وردة بمارون الرأس جنوبي لبنان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.