نتنياهو: مقتل السنوار يمثل إنجازاً عسكرياً ومعنوياً لإسرائيل ولكن الحرب لم تنته بعد

انتشر خبر مقتل يحيى السنوار الشخصية القيادية وزعيم حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم، وانتشر الخبر على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، والجميع كان يترقب تأكيد خبر مقتل السنوار، بعد أن أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي في تصريحات رسمية له اليوم أيضا، أن يحيى السنوار كان ضمن الأشخاص الثلاث الذين قتلوا إثر الغارة الجوية التي تم إطلاقها في رفح.

منذ عدة ساعات تم تأكيد خبر مقتل يحيى السنوار جراء الغارة الجوية الإسرائيلية من قبل جيش الاحتلال، حيث أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان رسمي أنه تم العثور على جثة من المرجح أن تكون يحيى السنوار، وخلال الساعات الأخيرة كان جيش الاحتلال يعمل على مطابقة مواصفات الجثة والحمض النووي مع يحيى السنوار.

تصريحات جيش الاحتلال الإسرائيلي

صورة 1

استطاع جيش الاحتلال الإسرائيلي أن يؤكد خبر مقتل يحيى السنوار بعد مطابقة الجثة مع مواصفاته وحمضه النووي، وكان جيش الاحتلال قد أكد في تصريح أنه يعمل على المطابقة نظراً لأن الحمض النووي ليحيى السنوار لديهم، والجدير بالذكر أن يحيى السنوار كان بالفعل محتجزاً لديهم لأكثر من 20 عاماً في السجون الإسرائيلية.

يمثل هذا الخبر صدمة بالنسبة لعناصر حماس خاصة أن شخصية يحيى السنوار كان شخصية قيادية، وكان من الشخصيات البارزة ضمن صفوف حماس والمقاومة الإسلامية، ومن المحتمل أن يكون هناك زعزعة بين صفوف حماس بعد تأكيد خبر مقتل يحيى السنوار.

تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي

صورة 2

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تصريح رسمي عقب تأكيد خبر مقتل يحيى السنوار إثر الغارة الجوية، أن المنطقة لديها الآن فرصة لوقف محور الشر، وإحلال السلام والازدهار في الشرق الأوسط، قائلاً: “ضربة للشر” في إشارة إلى مقتل السنوار، كما أضاف نتنياهو: “المهمة لم تكتمل والحرب لم تنته بعد”.

أضاف بنيامين نتنياهو أن إسرائيل ستواصل بكامل قوتها استعادة الرهائن المحتجزين لدى حماس في غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، موجهاً كلمة للشعب الفلسطيني أيضا على خطى مقتل السنوار قائلاً: “حماس لن تحكم غزة وهذه فرصة لشعب غزة لتحرير أنفسهم من طغيانها”.

إعلان مقتل السنوار

صورة 3

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان رسمي عن مقتل يحيى السنوار زعيم حركة المقاومة الإسلامية حماس قائلاً: “إن هذا الأمر يمثل إنجازاً عسكرياً ومعنوياً كبيراً لإسرائيل”.

أوضح جيش الاحتلال وجهاز الأمن “الشاباك” في بيان آخر أن قوة من لواء 828 رصدت وقتلت ثلاثة أشخاص من عناصر حماس في عملية تم تنفيذها في جنوب قطاع غزة، وبناء على الجثة التي تم إيجادها فقد تم التأكد من أنها ترجع ليحيى السنوار.

من جانبه وزير الخارجية الإسرائيلي في تصريح صحفي له أن مقتل يحيى السنوار يمثل إنجازاً عسكرياً ومعنوياً لإسرائيل، حيث يمثل هذا الأمر انتصارات للعالم الحر بأكمله ضد محور الشر المتمثل في الإسلام المتطرف بقيادة إيران.

تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي

صورة 4

هذا وقد وصف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن مقتل السنوار يبعث رسالة واضحة لكل أهالي القتلى والمختطفين الإسرائيليين، وهذه الرسالة تفيد بأن الجيش الإسرائيلي يفعل كل شيء من أجل إيذاء من أذى أحباءكم، ويبذل كل ما في وسعه من أجل تحرير واستعادة المختطفين إلى أهاليهم.

على خبر مقتل يحيى السنوار طالب غالانت وزير الدفاع الإسرائيلي أعضاء حركة حماس بالاستسلام وإطلاق سراح المختطفين الإسرائيليين الذين لا يزالون في غزة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.