وفي المقدمة هواتف iPhone 16.. أبل تعلن عن حزمة مزايا ثورية لهواتف آيفون خلال أيام قليلة

تتجهز الشركة الأمريكية أبل الآن إلى طرح نظام التشغيل iOS 18.1، لعدد من هواتفها وعلى رأسها هواتف iPhone 16، وسوف يأتي نظام التشغيل الجديد والمزمع إطلاقه رسمياً خلال الشهر الحالي بعدد كبير من المزايا الهامة، ومن أبرزها ميزة أدوات الكتابة، والتي ستعمل على تمكين المستخدم من إعادة كتابة النص، وكذلك تدقيقة وتلخيصه.

مزايا نظام التشغيل iOS 18.1 لهواتف iPhone 16 وآيفون 15

كما تتيح ميزة الكتابة للمستخدمين تحديد أجزاء من النص وإعادة تلخيصها بشكل سريع، ويمكن أن يكون النص بنقاط نقطية أو فقرة قصيرة أو جدول، كما يأتي نظام التشغيل iOS 18.1 بميزة تنظيف الصور، والتي تتيح للمستخدم مسح بعض الأشياء أو الأشخاص من الصور أو الفيديو، في حالة وجود أي شئ بالوسائط لا يريدها المستخدم.

صورة 1

اقرأ معنا أيضاً:

ويمكن للمستخدم تنظيف الأشياء الغير مرغوب فيها من خلال وضع دائرة حولها أو النقر فوقها، ومن هنا يقوم الذكاء الإصطناعي بحذفه، وسيتم توفير زر بجوار خيارات الضبط بصفحة تحرير الصور للقيام بهذه المهمة.

صورة 2

الهواتف المؤهلة لنظام iOS 18.1

ومن أهم مزايا نظام iOS 18.1، ميزة نسخ المكالمة الهاتفية، والذي يتيح للمستخدم تسجيل الصوت وتلخيصة بتطبيقات الهاتف أو الملاحظات، وسيتم إخطار المشاركين بالتسجيل وبشكل تلقائي، وحينما ينتهي المستخدم من المكالمة يقوم الذكاء الإصطناعي بإنشاء ملخص للمكالمة وتذكير المستخدم بها، وحول الهواتف المؤهلة لهذه المزايا وتلقي نظام التشغيل الجديد فجاءت كالتالي.

  • هاتف آيفون 16.
  • آيفون 16 برو ماكس.
  • آيفون 16 برو.
  • آيفون 16 بلس.
  • آيفون 15 برو ماكس.
  • آيفون 15 برو.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.