بريطانيا تدرس فرض عقوبات على وزيرين إسرائيليين وتدعو لاجتماع مجلس الأمن

قال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر اليوم الأربعاء إن بريطانيا وفرنسا دعتا إلى عقد اجتماع عاجل في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لمناقشة الوضع الإنساني في غزة، كما تدرس بريطانيا فرض عقوبات على وزيرين إسرائيليين.

وذكرت رويترز في وقت سابق من هذا الشهر أن إمدادات الغذاء إلى غزة انخفضت بشكل حاد في الأسابيع الأخيرة بعد أن فرضت السلطات الإسرائيلية قاعدة جمركية جديدة، وقالت الولايات المتحدة إن الوضع الإنساني يجب أن يتحسن وإلا فإن إسرائيل قد تواجه قيودا محتملة على المساعدات العسكرية الأمريكية.

وقال ستارمر أمام البرلمان ردا على سؤال حول الوضع: “نحن نتقدم باستمرار باحتجاجات بشأن هذا الأمر مع شركائنا. هناك حاجة ملحة، وكانت هناك حاجة ملحة منذ فترة طويلة للغاية، لمزيد من المساعدات لإدخالها إلى غزة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.