قائد المنتخب النيجيري يكشف معاناة فريقه في مطار الأبرق.. هل تُلغى المباراة أمام ليبيا؟

رفضت بعثة المنتخب النيجيري لكرة القدم الذهاب إلى مدينة بنغازي الليبية للعب المباراة التي تجمع المنتخب النيجيري والمنتخب الليبي ضمن إطار منافسات كأس الأمم الأفريقية 2024 – 2025، وتناقلت وسائل الإعلام مجموعة من الأخبار حول أسباب رفض المنتخب النيجيري الذهاب إلى بنغازي لخوض المباراة.

تفاصيل رحلة المنتخب النيجيري

كان من المفترض أن تذهب البعثة النيجيرية إلى مطار بنغازي ولكن السلطات الليبية غيرت مسار الرحلة إلى مطار “الأبرق” في مدينة البيضاء، ولم توضح السلطات الليبية سبب تغيير مسار الرحلة، وتبعد مدينة الأبرق حوالي 245 كم عن مدينة بنغازي.

عند وصول البعثة إلى مطار “الأبرق” واجهتهم العديد من الظروف السيئة، كان من أبرزها انتظارهم في المطار حوالي 12 ساعة من دون طعام أو شراب، وهو ما أثار استياء المنتخب النيجيري وقائد المنتخب ويليام تروست ايكونج، ولم توضح السلطات الليبية سبب هذه التصرفات.

تصريحات قائد المنتخب النيجيري

صورة 1

صرح قائد المنتخب النيجيري ويليام عبر منصة التواصل الاجتماعي “إكس” أن الفريق لن يلعب المباراة أمام المنتخب الليبي، وقال أن اللاعبين تعرضوا إلى معاملة سيئة منذ وصولهم إلى المطار، وقال أيضا أن المطار كان شبه خالي ولم يتم توفير الدعم أو أي تواصل مع الجهات المعنية.

أضاف أيضا أن الفريق لن يسافر كل هذه المسافة إلى بنغازي بالطرق البرية حتى مع توفر الأمن، ومن ناحية أخرى فقد صرح اللاعب فيكتور أوسيمين لاعب نابولي السابق عن دعمه للمنتخب النيجيري وأضاف أن هذه المعاملة تتعارض مع الروح الرياضية لكرة القدم، وأكد أيضا أن الفريق سيظل قويا رغم كل العقبات التي تواجهه.

رد الاتحاد النيجيري

صورة 2

من جانبه صرح الاتحاد النيجيري لكرة القدم أنه سيقوم بإعادة أفراد المنتخب إلى البلاد بسبب ما وصفه بالمعاملة غير الإنسانية في ليبيا، في حين أصدر الاتحاد الليبي لكرة القدم بياناً عبر منصة اكس قال فيه: “نعبر عن قلقنا العميق إزاء التقارير التي يتم تداولها بشأن تحويل رحلة المنتخب النيجيري قبل مباراة التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا في ليبيا، ونحن نأسف لأي إزعاج قد حدث، نود التأكيد على أن مثل هذه الحوادث قد تحدث نتيجة لبروتوكولات روتينية تتعلق بمراقبة الحركة الجوية، ونود التأكيد أيضا على أن ليبيا كانت وستظل دائما ترحب بأشقائها الأفارقة والعالميين بكل حفاوة وكرم، وكدليل على ذلك فقد وصل منتخب غانا إلى مطار بنينا لمواجهة المنتخب السوداني حيث تلقت البعثة الغانية استقبالا حاراً من الشعب الليبي، ووصفت البعثة ذلك بنفسها”.

المنتخب الليبي ضد نظيره النيجيري

صورة 3

أتت هذه الأحداث بعد المواجهة السابقة بين المنتخب الليبي والمنتخب النيجيري في مباراة الذهاب ضمن الجولة الثالثة من كأس الأمم الأفريقية، والتي انتهت بفوز المنتخب النيجيري بنتيجة هدف مقابل لا شيء، وأقيمت المباراة يوم الجمعة الماضي الموافق 11 أكتوبر 2024.

حينها تعرضت بعثة المنتخب الليبي إلى تفتيش شامل للفريق وتأخير في المطار مع عدم توفر دورية الشرطة لضمان أمن البعثة، واضطر المنتخب الليبي إلى السفر عبر طرق غير آمنة وهو ما أزعج الجهاز الفني للفريق الليبي.

من المفترض أن يواجه المنتخب النيجيري المنتخب الليبي غدا الثلاثاء 15 أكتوبر، في تمام الساعة العاشرة مساءا بتوقيت مصر على ملعب شهداء بنينا، ولكن مع رفض المنتخب النيجيري لعب المباراة بعد الأحداث الأخيرة التي تعرض لها المنتخب النيجيري تجعل من الصعب التكهن بالأحداث القادمة، ويسعى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حل الأزمة بين المنتخبين عن طريق اتخاذ إجراءات صارمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.