وزير النقل يجتمع بسائقي القطارات ومساعديهم لبحث تداعيات حادث المنيا واتخاذ إجراءات مستقبلية

في أعقاب الحادث الأليم الذي شهدته محافظة المنيا صباح أمس الأحد الموافق 13 أكتوبر، والذي أسفر عن خسائر في الأرواح وتسبب في الكثير من الإصابات، عقد وزير الصناعة والنقل الفريق كامل الوزير، اجتماعاً عاجلاً مع قيادات هيئة السكة الحديد بحضور سائقي القطارات ومساعديهم.

جاء هذا الاجتماع في إطار السعي لتقييم الأسباب التي أدت إلى وقوع الحادث، بالإضافة إلى وضع خطة عمل شاملة لمنع تكرار مثل هذه الكوارث في المستقبل.

تفاصيل الاجتماع

صورة 1

بعد هذا الحادث المأساوي في محافظة المنيا والذي كان نتيجة تصادم قطارين، من المتوقع أن يقوم الفريق كامل الوزير بتغيير بعض القيادات في هيئة السكة الحديد.

هذا وقد أكد وزير النقل أنه سيتم إحالة المتسببين في الحادث سواء كانوا من السائقين أو ملاحظي الأبراج أو حتى مهندسي التشغيل أو رئيس المنطقة إلى النيابة العامة، وذلك على خلفية التحقيق معهم ومحاسبتهم.

أوضح الفريق كامل الوزير أن هذا الإجراء القانوني يأتي بهدف توقيع العقوبات المشددة عليهم والتي تتناسب مع عظم الجرم الذي ارتكبوه، مؤكداً أنه لن يفلت أي مخطئ من العقاب وذلك تحقيقاً للردع العام، ومن أجل أن يصبحوا عبرة لكل من يهمل أو يخطئ أو يتقاعس عن أداء واجبه الوظيفي.

تصريحات وزير النقل

صورة 2

كان وزير النقل الفريق كامل الوزير قد أدلى بتصريحات عقب الحادث وأكد فيها أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتأديبية المغلظة ضد العناصر المهمة، موضحاً أن الوزارة لن تتهاون أيضا في محاسبة أي متسبب بخطئه سواء كان هذا الخطأ ناشئاً عن الإهمال أو الرعونة أو عدم مراعاة القوانين والأنظمة الخاصة بهيئة السكة الحديد.

أشار الفريق كامل الوزير إلى أن الإهمال والتقاعس وعدم مراعاة قوانين أنظمة التشغيل داخل منظومة السكة الحديد، جميعها تؤدي إلى تعريض حياة المواطنين الأبرياء الذين يترددون إلى السكة الحديد للخطر.

في الختام أكد الفريق كامل الوزير أن سلامة المواطنين هي أولوية قصوى، وأن الوزارة تعمل جاهدة لتوفير أقصى درجات الأمان في قطاع السكك الحديدية، مشدداً أيضا على أهمية التعاون بين كافة الأطراف المعنية من أجل تحقيق هذا الهدف.

تفاصيل حادث قطاري المنيا

صورة 3

في حادث مأساوي وقع صباح أمس الأحد في محافظة المنيا، تصادم جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم القادم من محافظة أسوان باتجاه القاهرة، حيث وقع الحادث بين مركزي أبو قرقاص والمنيا تحديداً أمام قرية ماقوسة، وأدى الحادث إلى سقوط عربة القوى وأخرى من القطار في ترعة الإبراهيمية.

تسبب الحادث في إصابة العديد من الأشخاص بينما كان وصل عدد القتلى حتى الآن ثلاثة أشخاص، حيث أن جميع القتلى تم نشلهم غرقى من ترعة الإبراهيمية.

وعقب الحادث على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والشرطة وتم الدفع بسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، من أجل إسعاف المصابين والمساعدة في العثور على المفقودين، كما أصدر وزير النقل الفريق كامل الوزير توجيهات عاجلة بتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد، على خلفية الوقوف على الأسباب التي أدت إلى وقوع الحادث.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.