١٥٠ مليون يورو سعر لامين يامال.. الصغير الذي حطم الأرقام القياسية

في سابقة غير معهودة في عالم كرة القدم، خطف النجم الإسباني-المغربي لامين يامال الأنظار مجددًا بعدما شهدت قيمته السوقية ارتفاعًا خياليًا بنسبة 500% في عام واحد فقط! اللاعب الشاب، الذي لم يتجاوز الـ17 عامًا، أصبح حديث الجميع بعدما ارتفعت قيمته من 25 مليون يورو إلى 150 مليون يورو، ليدخل التاريخ كأحد أسرع اللاعبين في تصاعد القيمة السوقية بهذه الطريقة المثيرة للدهشة.

لامين يامال ارتفاع غير مسبوق في القيمة السوقية

صورة 1
صورة للامين يامال بقميص برشلونة يظهر من الجانب على خلفية اضواء الملعب المصدر موقع بطولات

تخيل أن لاعبًا شابًا يحقق ما لم يحققه أي لاعب آخر في تاريخ الكرة؛ هذا هو الحال مع لامين يامال، ففي غضون عام واحد فقط، ارتفعت قيمة النجم الصاعد من 25 مليون يورو إلى 150 مليون يورو، وهي زيادة خرافية بنسبة 500%! في وقت يعتقد فيه البعض أن الشهرة، وسائل الإعلام، وشغف الجماهير يمكن أن يرفعوا من قيمة لاعب ما، يأتي يامال ليؤكد أن الموهبة الاستثنائية وحدها هي السبب الحقيقي وراء هذه القفزة غير المسبوقة، موهبة يامال ليست فقط موضع إعجاب، بل هي أشبه بظاهرة كروية فريدة تجعل الأندية الكبرى تتسابق لتأمين هذه الجوهرة.

التفوق على الكبار وإثارة الجدل

ليس من السهل على أي لاعب أن يتجاوز في قيمته السوقية عمالقة اللعبة في مثل هذا السن الصغير، لكن لامين يامال فعلها! أصبح اليوم أغلى لاعب إسباني على الإطلاق، متفوقًا على نجوم بحجم رودري لاعب مانشستر سيتي (130 مليون يورو) وزميله في برشلونة غافي (90 مليون يورو).

لامين يامال يجري على أرض الملعب وهو فاتح ذراعية المصدر موقع بطولات
لامين يامال يجري على أرض الملعب وهو فاتح ذراعية المصدر موقع بطولات

لكن الجدل الأكبر لا يتوقف هنا؛ فبقيمته الجديدة، احتل يامال المركز الخامس عالميًا كأغلى لاعب محترف، لينافس أسماء مثل إيرلنغ هالاند وفينيسيوس جونيور (200 مليون يورو لكل منهما)، وجود بيلنغهام وكيليان مبابي (180 مليون يورو لكل منهما)، فهل يعقل أن لاعبًا لم يتجاوز 17 عامًا يدخل في هذه القائمة ويثير هذا الكم من النقاشات؟

المستقبل المجهول والمثير

في عالم الكرة، يتحدث البعض عن موهبة يامال وكأنها مجرد فقاعة إعلامية، لكن الأرقام تقول غير ذلك، في الوقت الذي يتنافس فيه كبار الأندية الأوروبية على ضمه، فإن الحقيقة الواضحة هي أن هذا اللاعب الصاعد يمتلك موهبة نادرة تجعل الجميع يتوقع له مستقبلًا مشرقًا، التحدي الآن أمام يامال هو إثبات أن هذه القفزة في قيمته ليست مجرد ضجة، بل بداية لمسيرة أسطورية قد تضعه في مصاف أساطير اللعبة، ما يثير التساؤل هو: هل يستطيع الحفاظ على هذا الزخم والتألق، أم أن الضغوط ستلقي بظلالها على مستقبله؟

لامين يامال يظهر فيها في مؤتمر صحفي وهو جالس المصدر موقع إرم نيوز
لامين يامال يظهر فيها في مؤتمر صحفي وهو جالس المصدر موقع إرم نيوز

لامين يامال هو لاعب يتجاوز كونه مجرد موهبة شابة، هو ظاهرة كروية تعيد تشكيل قواعد اللعبة في عالم كرة القدم، في سن الـ17 فقط، بات اللاعب الصاعد واحدًا من أغلى وأبرز المواهب العالمية، ما يطرح أسئلة كثيرة حول مستقبله وكيفية تعامله مع هذه الضغوطات الكبيرة، الشيء الوحيد المؤكد الآن هو أن الأعين كلها متجهة إليه، والجميع ينتظر ما سيحققه هذا النجم الشاب في السنوات القادمة، فهل سيستمر في تحطيم الأرقام القياسية، أم أن هذا الصعود الصاروخي سيأتي مع تحديات جديدة؟


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.