zoom تستعد لثورة جديدة: شخصيات ذكاء اصطناعي تحضر الاجتماعات نيابة عنك

تخطو منصة زووم خطوة جريئة نحو مستقبل العمل عن بعد، حيث تستعد لإطلاق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إنشاء شخصيات ذكاء اصطناعي قادرة على حضور الاجتماعات والمهام الأخرى نيابة عنهم هذه الميزة، التي تأتي في إطار سعي زووم المستمر لتطوير أدوات تعزز الإنتاجية وتوفر تجربة اجتماعات أكثر مرونة، تعد نقلة نوعية في عالم الاتصالات المرئية.

كيف تعمل هذه الميزة؟

  • إنشاء شخصية رقمية: لإنشاء شخصية ذكاء اصطناعي، يتعين على المستخدم تسجيل مقطع فيديو قصير لنفسه يستخدم الذكاء الاصطناعي هذا الفيديو لإنشاء صورة رمزية رقمية تشبه المستخدم في مظهرها وحركاتها.
  • التحكم في الرسائل: يمكن للمستخدم كتابة الرسائل التي يريد أن ينقلها هذا الرمز الرقمي، ثم يطلب من الذكاء الاصطناعي التحدث نيابة عنه.
  • التكامل مع ميزات أخرى: ستعمل هذه الميزة بشكل أساسي مع ميزة “Clips” في زووم، والتي تسمح بتسجيل مقاطع فيديو قصيرة.

المخاطر والتحديات المتوقعة:

  • التزييف العميق: أدركت زووم مخاطر التزييف العميق، لذلك تعمل على تطوير تقنيات متقدمة للمصادقة والعلامات المائية لضمان أمان هذه الميزة.
  • الخصوصية: قد يثير استخدام هذه الميزة مخاوف بشأن الخصوصية، حيث يتم استخدام بيانات المستخدم لإنشاء صور رمزية رقمية.

السعر والتوافر:

  • السعر: ستكون هذه الميزة متاحة كوظيفة إضافية مدفوعة، بحيث يتعين على المستخدمين دفع 12 دولارًا أمريكيًا شهريًا للاستفادة منها.
  • موعد توافر الخدمة: من المتوقع إطلاق هذه الميزة في أوائل العام المقبل.

يحضر الاجتماعات ويقوم بمهام العمل.. «زووم» تبتكر توأما رقميا لكل مستخدم - جريدة المال

آراء الخبراء في مستقبل الميزة الجديدة

يرى الرئيس التنفيذي لشركة زووم، إريك يوان، أن هذه الميزة ستتيح للمستخدمين إرسال “توأم رقمي” لحضور الاجتماعات نيابة عنهم، مما يمنحهم المزيد من الحرية في إدارة وقتهم وتمثل هذه الميزة خطوة مهمة نحو مستقبل حيث يمكن للذكاء الاصطناعي أن يلعب دورًا أكبر في حياتنا اليومية ومع ذلك، فإن هناك العديد من التحديات التي يجب معالجتها، مثل القضايا الأخلاقية والاجتماعية المرتبطة باستخدام التكنولوجيا لتقليد البشر.
الأقباط متحدون - Zoom تعمل على تقنية تمكن الذكاء الاصطناعي من حضور الاجتماعات


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.