الإصابات تضرب تصفيات كأس العالم لأمريكا الجنوبية رغم عودة ميسي

سيعود اللاعب ليونيل ميسي من الإصابة إلى تشكيلة الأرجنتين في الجولتين المقبلتين من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم، لكن العديد من اللاعبين الكبار الآخرين سيضطرون إلى عدم المشاركة في المباريات المقبلة.

عودة ميسي بعد الإصابة

وتحتل البرازيل المركز الخامس في تصفيات كأس العالم برصيد 10 نقاط بعد ثماني مباريات، وسيتعين عليها التعامل مع غياب المهاجم المصاب فينيسيوس جونيور، بالإضافة إلى الغائب لفترة طويلة نيمار. وقال المدرب دوريفال جونيور، الذي يتعرض لضغوط، يوم الأربعاء إن مهاجمًا غير معروف سيحل محل نجم ريال مدريد في تشكيلته الأساسية في تشيلي: إيغور جيسوس البالغ من العمر 23 عامًا، والذي قضى معظم مسيرته في الأهلي في دبي.

كما سيفتقد المنتخب البرازيلي لعدد من اللاعبين الأساسيين في مباراة سانتياجو ومباراة بيرو يوم الثلاثاء. كما سيغيب حارس المرمى أليسون والمدافعون إيدير ميليتاو وجويلهيرمي أرانا وبريمر بسبب الإصابة.

وقال جونيور في مؤتمر صحفي عقده يوم الأربعاء في ساو باولو إن جيسوس وأبنر، الظهير الأيسر الذي سيبدأ مباراته الأولى مع المنتخب الوطني، قادران على مواجهة التحدي الذي سيواجهانه.

وقال مدرب البرازيل في إشارة إلى هزيمة فريقه 1-صفر أمام باراجواي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي: “أظهرت جلسات التدريب أمورا جيدة. الجميع في غاية التركيز حتى نتمكن من خوض المباريات بمستوى مختلف عن المباراة السابقة، وخاصة الشوط الأول. لدينا جميعا هذا الهدف لعكس هذا السيناريو اللحظي (احتلال المركز الخامس فقط)”.

ورغم عودة ميسي، فإن المنتخب الأرجنتيني بطل العالم سيفتقد إلى عدد كاف من اللاعبين في مباراتي فنزويلا وبوليفيا. وكانت آخر المشاكل التي تعرض لها لاعب الوسط فالنتين كاربوني (19 عاما) أثناء التدريبات يوم الأربعاء الماضي، عندما أصيب في ركبته اليسرى.

وكان المدافع ماركوس أكونيا والمهاجمون باولو ديبالا ونيكو جونزاليس وأليخاندرو جارناتشو قد استبعدوا بالفعل من القائمة. تم إيقاف حارس المرمى إيميليانو مارتينيز عن المباراتين بسبب سوء سلوكه في الجولتين السابقتين. تتصدر الأرجنتين الترتيب برصيد 18 نقطة. ستضمن الفرق الستة الأولى التأهل تلقائيًا إلى كأس العالم 2026.

وتعاني كولومبيا، التي تحتل المركز الثاني برصيد 16 نقطة، من الإصابات أيضا قبل مباراتين أمام كولومبيا وعلى أرضها أمام تشيلي. ولن يشارك المدافع الأساسي دانييل مونوز في المباراة.

وسيكون الاستثناء هو أوروجواي، التي تحتل حاليا المركز الثالث برصيد 15 نقطة. وسيشارك المهاجم داروين نونيز بعد أن قبلت محكمة التحكيم الرياضية استئنافا بعد إيقافه لخمس مباريات بسبب حوادث مع الجماهير في كوبا أمريكا. وستلعب أوروجواي ضد بيرو والاكوادور.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.